تُعد سلسلة Gears of War واحدة من أهم العناوين الأساسية لدى العملاق الأخضر مايكروسوفت، وعلى الرغم من وجود الكثير من العناوين الحصرية لدى مايكروسوفت قيد التطوير إلا أن سلسلة Gears لا يوجد أي أخبار عنها.

 وبعد حوالي خمس سنوات من إطلاق لعبة Gears of War 5، فمن المتوقع أن تكشف الشركة عن Gears 6 هذا الصيف ، وفقًا لجيف جروب من موقع Giant Bomb وكذلك توم وارن من The Verge.

على موقع Resetera ، شارك المطلع Nate The Hate أيضًا برأيه وقال:

 "سأتفاجأ إذا مضى عام 2024 دون أن يذكر أو يلقى نظرة على Gears 6. ستكون اللعبة بمثابة اللحظة الأهم للجيل الحالي.  لإزالة أي لبس ، أوضح أن "هذا هو الجيل الحالي. لم يتم تقديم سوى عدد قليل جدًا من الألعاب الأيقونية والتي شعرنا معها بقوة الجيل ، حيث مررنا بفترة طويلة جدًا بين الجيل الماضي والحالي والألعاب المختلطة."

وأضاف نيت:

 "تمامًا كما كانت Gears 1 هي اللحظة المميزة على جهاز Xbox 360 ، كذلك يجب أن تكون Gears 6 لجهاز Xbox Series." ويزيد من تأجيج التوقعات المطلع shinobi602 ، الذي قال ردًا على بعض الصور الفوتوغرافية الرائعة للعبة Senua's Saga: Hellblade 2 ، "انتظر حتى ترى Gears. الناس ليسوا مستعدين."

جدير بالذكر أنه قد تناقلت شائعات حول Gears of War 6 على مر السنين ، حيث يُقال إن The Coalition ألغت مشروعين غير معلنين للتركيز عليها. ويُزعم أن تتمة اللعبة أكثر تقدمًا مما يعتقد الكثيرون ، مما يجعل الكشف عنها هذا الصيف أمرًا منطقيًا للغاية. يبقى أن نرى ما إذا كانت مايكروسوفت ستكشف عنها في معرض Xbox السنوي في يونيو.