القائمة
إنخفاض مبيعات الحاسب الشخصي و Chromebook بنسب تصل إلى 37%!

إنخفاض مبيعات الحاسب الشخصي و Chromebook بنسب تصل إلى 37%!

منذ 11 شهر - بتاريخ 2021-11-03

على الرغم من أن مستويات الشحن لا تزال أعلى من مستويات ما قبل الجائحة، فقد انخفضت مبيعات أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك الأجهزة اللوحية - بنسبة 2٪ على أساس سنوي إلى 122.1 مليون وحدة. نظرًا لانخفاض الإنفاق على التعليم، يعد قسم Chromebook في Google أحد أسوأ الفئات المتأثرة.

وفقًا لـ Canalys، على الرغم من الانخفاض الطفيف في المبيعات في الربع الثالث من عام 2021، فإن الشحنات العالمية في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية تتفوق بشكل مريح على مستويات ما قبل Covid، مع معدل نمو سنوي مركب لمدة عامين بنسبة 10 في المائة مقارنة بالربع الثالث من عام 2019.

ومع ذلك، فإن مبيعات الأجهزة اللوحية وأجهزة Chromebook لم تكن جيدة. شهد كلا القطاعين انخفاضًا بعد عدة أرباع نمو متتالية. انخفضت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 15 بالمائة على أساس سنوي لتصل إلى 37.7 مليون وحدة، في حين تعرضت أجهزة Chromebook لانخفاض أكثر حدة، مع انخفاض المبيعات بنسبة 37 بالمائة (52 بالمائة على أساس ربع سنوي)، وبلغت الشحنات ذروتها في إجمالي شحنات Chromebook التي وصلت إلى 5.8 مليون وحدة خلال الربع الثالث.

اقترح Canalys انخفاض شحنات الأجهزة اللوحية كان بسبب نتيجة لانخفاض حالات استخدام المستهلكين والتعليم في العديد من المناطق. وفي الوقت نفسه، تسبب التباطؤ في الإنفاق على التعليم في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عودة الطلاب إلى التعلم داخل الفصل، في تراجع الطلب على Chromebook.

ومع ذلك، أشار Canalys إلى أن Chrome قد وسّع قاعدة مستخدميه بشكل كبير على مدار العام ونصف الماضيين، وبالتالي سيكون لديه "فرصة تحديث أكبر بكثير بسبب هذا النمو". كما سلطوا الضوء على استثمارات Google الضخمة في سوق المؤسسات في عام 2021 حيث أن عملاق البحث "يحاول توسيع آفاقه إلى ما وراء موقعه الآمن في مجال التعليم".

حافظت لينوفو على ريادتها في صناعة أجهزة الكمبيوتر، مع زيادة حصتها في السوق بأكثر من واحد في المائة، وشحن 24.4 مليون وحدة. تبعتها Apple في المرتبة الثانية بمعدل نمو خمسة بالمائة، مما أدى إلى شحن إجمالي 23 مليون وحدة لسلسلتي Mac و iPad.

استوعبت "إتش بي" العبء الأكبر من التأثير فيما يتعلق بقيود الإمداد من خلال انخفاض بنسبة ستة بالمائة في الشحنات السنوية. في المرتبة الرابعة، تمكنت Dell من تجنب سلاسل التوريد المختنقه مع زيادة الشحنات بنسبة 27 بالمائة، مما ساهم في زيادة حصتها في السوق بنسبة ثلاثة بالمائة تقريبًا. قامت شركة Samsung بتقريب المراكز الخمسة الأولى.

طالع أيضًا: G.SKILL تستعرض واحدة من أسرع ذواكر DDR5 مكسورة السرعة بالعالم

مما لا يثير الدهشة، أن عام 2020 شهد أعلى معدل نمو لشحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في 10 سنوات، ويرجع ذلك أساسًا إلى الوباء وعمليات الإغلاق اللاحقة. في حين أن الأداء في هذا السوق قد ينخفض ​​أكثر في المستقبل، فمن المتوقع أن تنمو المبيعات العالمية لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب بمعدل متسارع، مع توقع استمرار الاتجاه التصاعدي خلال السنوات القليلة المقبلة حتى عام 2025.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business