القائمة
ترند
ترند
تفاصيل مذهلة عن Godfall: أول Looter Slasher، مزايا PS5 و90 عدو مختلف!

تفاصيل مذهلة عن Godfall: أول Looter Slasher، مزايا PS5 و90 عدو مختلف!

منذ سنتين - بتاريخ 2020-07-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

ظهرت بعض المعلومات الجديدة عن لعبة Godfall حصرية الـ PS5 للمنصات المنزلية وعلمنا عنها تفاصيل ظهرت خلال مقابلة أحد المطورين مع Gamespot اليوم ، لنتعرف على كل جديد..

PS5 Sony Godfall

لمن لا يعرف ، لعبة Godfall ستكون مزيج بين الـ RPG وبين نوع الـ Looter Shooter فيما تلعب بمحاربين قدماء يسمون الـ Valorian لديهم هدف ما في مملكة Aperion وطبعاً القصة من الفانتازيا الغير حقيقية بالطبع ، يسعى هؤلاء المحاربون وراء دروع قوية تعطيهم قدرات مميزة تسمى الـ Valorplates وفي المجمل ، تلك هي فكرة اللعبة والتي ستذهب فيها في رحلة RPG للبحث عن أفضل أسلحة ، عتاد ودروع في نطاق Looter لتصبح الأفضل ، وستتبع اللعبة نظام أقسام ، لكل منها قدرات خاصة..

آخر مرة رأينا فيها Godfall كانت في معرض PC Gaming Show 2020 حيث ظهر لنا أول عرض رسمي لأسلوب اللعب ولكنه لم يكن كافياً لذا المقابلة اليوم قد وضحت لنا الكثير عن اللعبة.

أولاً والشيء الأهم هو أن المطور Counterplay يرى Godfall بأنها أول عنوان ستمثل نوع جديد كُلياً في الألعاب ، هذا النوع يدعى Looter Slasher ويعكس طبيعة Godfall والتي تعتبر مزيج بين المنظور الثالث من الـ RPG والـ Loot وما بين الـ Hack and Slash بأسلوب قتال متميز للغاية معتمد على الضربات المتتالية ولا تتعجبوا إن كانت اللعبة تشبه Borderlands في جانب الـ Loot وهذا لأن Gearbox تشرف على المشروع نفسه ، ويقول Lee المطور بأن الهدف الداخلي من اللعبة متمحور حول أسلوب القتال ولكنه مغطى بغشاء خارجي تحفه فكرة الـ Loot لكي تصبح الفكرة مستساغة للاعبين.

بالنسبة لأسلوب اللعب فسيعتمد كما ذكرت على الدروع أو Valorplates وهناك حوالي 12 نوع مختلف منها لكل منهم قدرات ، مهارات Passive وقدرة تقريباً مُطلقة تسمى Archon ستمثل أقوى هجمة أو ضربة لديك وهي قدرة تحتاج لشحن مستمر مع الضربات العادية ، ومن هنا ، سيكون لكل درع قدراته وبالتالي الـ Archon الخاص به وعليه يظهر مفهوم الأقسام الذي تحدثت عنه حيث ستشرع في استعمال الدرع المناسب للمهمة المناسبة مع التغير بينهم.

Godfall PS5

على صعيد الأسلحة ، هناك خمسة أنواع مختلفة مما يعني أسلوب قتال متنوع وكل سلاح يأتي بالـ Perks الخاصة به والمهارات الـ Passive وخلافه ، بالنسبة لنظام الـ RPG فهو غير منسي لا تقلقوا ، حيث مع ارتفاع مستواك ، ستتحصل على نقاط مهارات تنفقها في شجرة قدرات ضخمة لأي مهارة تريدها ، كما ستجد أسلحة أقوى كلما ارتقيت بمستواك ولكن البعض سيظل مغلق حتى تصل لمستواه وتفتحه وإن عجبك سلاح معين فيمكنك أن تصوغ فيه الكثير من التطويرات والتعديلات وهذا في مركز عملياتك والذي يدعى Seventh Sanctum.

فكرة البحث عن تعديلات مستمرة لا تتمحور أيضاً حول الأرقام بل تتمحور حول ما إذا كانت تلك التعديلات ستفيد طريقة لعبك التي ترغب بها بالفعل وسترتاح فيها أم لا وهذا ما سيفعله المطور من خلال التركيز على جودة الأسلحة ، جدواهم أصلاً وأهميتهم أكثر من مجرد الإهتمام بوضع عدد لا نهائي من الأدوات بدون معنى ، بل شبه المطور لعبته بـ God of War و Monster Hunter World من ناحية هذا الإقتباس.

بالحديث عن الأعداء وتنوعهم فذكر Lee بأن هنالك أكثر من 90 عدو مختلف ، لكل منهم طريقته في القتال مما يفتح أمامك طرق لا نهائية من الـ Combinations المختلفة للأسلحة وطريقة القتل نفسها ، وبحسبه ، فإن Godfall تود التركيز على العامل الهجومي وليس مثل Dark Souls مثلاً التي دائماً ما تكون فيها في موقف دفاعي ، بل تريد اللعبة منك أن تلعب بشراسة هجومية.

لم ننس القصة والمهام لا تقلقوا ، هناك نوعين من المهام في Godfall ، إما مهام القصة والتي تقابل فيها زعيم في منتصف المستوى وزعيم نهائي وتلك المهام تأخذ منحى آخر كُلياً عن البقية ولديها طابع خاص و يمكننا توقع زعماء أصعب ومتنوعين أيضاً ، أما النوع الثاني من المهام فهي مهام الصيد أو الـ Hunt وفيها تحارب زعماء آخرين بأهداف أخرى ، في العموم ستتمكن من اختيار المهمة التي تريد الخوض فيها من مقر العمليات مع عتادك..

أخيراً ، بالحديث عن PS5 ، فقد ذكر Lee اعتماد Godfall الكلي على مستشعرات Dualsense ، كل حركة ، كل ضربة سيختلف انطباعها وإحساسها عندك كلاعب ، فإن تزحلقت على الطين أو الرمال مثلاً ، ستشعر بالفوارق بينهم ، ضربات الأسلحة واحتكاكهم ببعضهم ستصل ذبذباتها إليك من خلال أداة التحكم ، أيضاً شرح Lee كيفية استخدام الصوتيات ثلاثية الأبعاد لأجل خلق تلك التجربة الواقعية مع SSD المنصة القادر على إنهاء شاشات التحميل وطبعاً لن ننسى التطور الرسومي.

تلك كانت كل التفاصيل الجديدة عن Godfall ، بدأت أتحمس للعبة ولكني أشعر بأنها ستكون خالية من أي قصة تماماً ولكن سنرى ، ماذا عنكم ؟تفاصيل مذهلة عن Godfall: أول Looter Slasher، مزايا PS5 و90 عدو مختلف!

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business