يبدو أن جوجل قد بدأت في دفع جهود الواقع المعزز إلى مستوى عالٍ بعد الاستحواذ على شركة نظارات الواقع المعزز، نورث  العام الماضي، حيث يقال إن عملاق البحث يعمل الآن على نسخة جديدة من النظارات الذكية.

جوجل تقتحم الـ AR بالاستحواذ على شركة نظارات الواقع المعزز نورث

وفقًا لتقرير صادر عن The New York Times، فإن Google تعتمد على استحواذها للسيطرة على الـ AR عبر Android Police. واشترت شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من Mountain View مقراً لها الشركة الكندية الناشئة في صيف العام الماضي، ظاهريًا في محاولة لكسب موطئ قدم في سوق النظارات الذكية بعد فشل إطلاق مشروع Google Glass.

الجدير بالذكر أنه قبل عملية الاستحواذ والشراء، كان North يبيع نظارات Focals الذكية. ومع ذلك أوقفت الشركة مبيعات الجيل الأول من Focals في ديسمبر 2019 على الأرجح بسبب ضعف استقبال السوق. ثم بدأت في إثارة غضب الجيل الثاني من Focals، على الرغم من أن هذا قد تم إسقاطه منذ ذلك الحين بعد استحواذ Google عليها.

Google ليست الشركة الوحيدة التي حققت مؤخرًا اختراقات في مساحة AR القابلة للارتداء. تعاونت Meta مؤخرًا مع Ray-Ban لإصدار Ray-Ban Stories، وهو زوج من النظارات الذكية التي يمكنها التقاط الصور ومقاطع الفيديو مثل Snap's Spectacles.

في الوقت الحالي، لا توجد معلومات كافية حول مشروع جوجل الجديد داخل الـ AR . ومع ذلك، مع بحث Google مؤخرًا عن أشخاص للانضمام إلى فريقه لتطوير نظام تشغيل AR، من الواضح أن عملاق التكنولجيا لديه النية في المنافسة بشراسة داخل الـ metaverse. يبقى أن نرى ما إذا كان مشروع جوجل الجديد سوف ينتج عنه أجهزة للمستهلكين في عام 2022 أم لا.