القائمة
مؤتمر Google I/O 2022: الإعلان عن أول ساعة ذكية من جوجل

مؤتمر Google I/O 2022: الإعلان عن أول ساعة ذكية من جوجل

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-05-11

ضمن أحداث مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2022 أعلنت جوجل للتو عن أول ساعة ذكية من إنتاجها، والتي ستأتي جنباً إلى جنب مع جوجل بيكسل 7 هذا العام. كذلك ألقت الشركة نظرة على هاتفها القادم وجهازها اللوحي القادم 2023.

ساعة جوجل Pixel Watch

الساعة الجديدة جاءت بتصميم مطابق للتسريبات التي تحدثت عنها من قبل، شاشة دائرية وزر واحد دائري في الجانب. هيكل ساعة جوجل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ ويأتي مع مجموعة أساور قابلة للتغيير.

ستعمل الساعة الجديدة على نظام التشغيل Wear OS 3 "المحسن" الذي يتميز "بواجهة مستخدم محدثة" مع تنقل أفضل وإشعارات ذكية.

و تقول جوجل أن ساعة Pixel Watch ستحتوي على جميع تطبيقات جوجل الأساسية بما في ذلك خرائط جوجل ومساعد جوجل و أيضًا تطبيقات نظام التشغيل Wear-OS الجديدة مثل Google Wallet و Google Home.

كذلك تتكامل ساعة جوجل مع Fitbit، وستقدم ميزة جديد قادمة إلى Wear OS هي Emergency SOS للطوارئ.

ميزة Emergency SOS تُشبه ميزات الطوارئ على الساعات الذكية الأخرى، وهي استخدام ساعتك للاتصال بصديق موثوق به أو بأحد أفراد العائلة، بالإضافة إلى الاتصال بخدمات الطوارئ. أما بالنسبة إلى تكامل Fitbit، ستتمكن من عرض رؤى لمعدل ضربات القلب وتتبع النوم وغيرها من الميزات.

الساعة الجديدة سيتم إطلاقها رسمياً خلال الشهور القادمة جنباً إلى جنب مع هواتف جوجل بيكسل 7 التي ألقت الشركة نظرة سريعة عليها خلال مؤتمر اليوم.

هواتف جوجل بيكسل 7 و7 برو

إلى جانب الكشف عن الساعة الجديدة، ألقت جوجل لمحة سريعة على هواتفها الرائدة القادمة بيكسل 7 و7 برو المقرر الإعلان عنهما  في وقت لاحق هذا العام.

وكشفت الصور عن تصميم الهواتف الجديدة، التي ستأتي بكاميرا خلفية ثلاثية للإصدار البرو وكاميرا مزدوجة فقط للإصدار القياسي تماماً مثل الجيل السابق.

الهواتف الجديدة ستعتمد على الجيل الثاني من شرائح جوجل "شرائح Tensor"، وسيتم تقديمها مع نظام تشغيل اندرويد 13 من العلبة.

جهاز جوجل Pixel tablet 2023

الجهاز الثالث الذي روجت له جوجل في مؤتمر اليوم هو جهاز جوجل Pixel tablet، القادم في 2023 حسب إعلان الشركة. الجهاز اللوحي الجديد من جوجل سيعمل بنظام تشغيل اندرويد وسيأتي بمعالج Tensor الجديد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة