جعلت Google من نظارات الواقع المعزز موضوعًا ساخنًا عندما أطلقت Google Glass القابل للارتداء في عام 2013، لكن الشركة اضطرت إلى التركيز على استراتيجيتها للتركيز على سوق المؤسسات بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية المستهلك في ذلك الوقت. 

مع إطلاق العديد من الشركات الأخرى منتجات مماثلة إلى حد ما في وقتنا الحالي، مثل Snapchat مع نظارة Spectacles و Microsoft مع HoloLens، يبدو أن Google تعتقد أن الوقت قد حان للعودة إلى السوق أيضًا. كما رصدتها 9to5Google، تقوم الشركة ببناء فريق لتطوير بعض "أنظمة تشغيل الواقع المعزز" من أجل "جهاز AR مبتكر.

بفضل مدير رفيع المستوى الذي اختطفته Google من Oculus / Facebook، مارك لوكوفسكي، تريد الشركة أن تكون جادة بشأن جهود الواقع المعزز، عمل Lucovsky سابقًا في Google من عام 2004 حتى عام 2009 وركز جهوده على VR و AR في Oculus خلال السنوات الأربع الماضية.

تماشياً مع معطيات الأمر تتطلع Google لوضع المزيد من الوظائف ذات الصلة بالواقع المعزز بعاملين أكفاء، تنص إحدى عروض الوظائف المدرجة صراحةً على أن فريقنا يقوم ببناء مكونات البرامج التي تتحكم في الأجهزة وتديرها على منتجات الواقع المعزز AR الخاصة بنا.

 ويستمر كذلك نظرًا لأن Google تضيف منتجات إلى مجموعة AR، فإن فريق OS Foundations هو أول فريق برمجيات يعمل مع أجهزة جديدة، تنص قائمة الوظائف الأخرى، كجزء من الفريق، ستكون مسؤولاً عن برنامج جهاز الكاميرا الشامل لجهاز AR مبتكر.كما أن طموحات Google واضحة حتى الآن، حيث تتطلع الشركة إلى بناء فريق لإنشاء أساس لجميع جهود الواقع المعزز المستقبلية، مع استكمال بعض الأجهزة الخاصة بها.

لا يسعنا إلا أن نأمل هذه المرة أن يكون العالم جاهزًا لأجهزة الواقع المعزز، سواء كانت في شكل نظارات أو أي شيء آخر. يبدو أن Google كانت مبكرة جدًا لإصدارها Glass 2013، حيث كان الناس أكثر قلقًا بشأن استخدام الآخرين له للتجسس عليهم بسبب الكاميرا المدمجة متجاهلين الإمكانات التي يوفرها عامل الشكل.