تقدم جوجل اليوم خلال مؤتمر المطورين I/O عن أداة Google Veo الجديدة، وهو أحدث نموذج لديها وأكثرها تقدمًا لإنشاء الفيديو، وImagen 3، وهو نموذج تحويل النص إلى صورة بأعلى جودة، وذلك بالتعاون مع المخرج دونالد جلوفر والاستوديو الإبداعي الخاص به، Gilga، والتسجيلات التجريبية الجديدة التي أصدرها الفنانون Wyclef Jean وMarc Rebillet وكاتب الأغاني Justin Tranter، والتي تم إنشاؤها بمساعدة Music AI Sandbox.

تقوم Veo بإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة بدقة 1080 بكسل في مجموعة واسعة من الأشكال السينمائية والمرئية التي يمكن أن تتجاوز مُدتها دقيقة واحدة. ومن خلال الفهم المتقدم للغة الطبيعية والصور، فإنها تُنشئ فيديو يمثل الرؤية الإبداعية للمُستخدم.

يوفر النموذج مُستوى غير مسبوق من الدقة الإبداعية، ويفهم المصطلحات السينمائية مثل الفاصل الزمني "timelapse" أو "اللقطات الجوية للمناظر الطبيعية". يقوم Veo بإنشاء لقطات مُناسبة ومُتماسكة، بحيث يتحرك الأشخاص والحيوانات والأشياء بشكل واقعي خلال اللقطات.

قالت جوجل: لاكتشاف كيف يمكن لـ Veo أن يدعم العملية الإبداعية لرواة القصص بشكل أفضل، فإننا ندعو مجموعة من صانعي الأفلام والمبدعين لتجربة هذا النموذج. تساعدنا عمليات التعاون هذه أيضًا على تحسين الطريقة التي نُصمّم بها تقنياتنا وننشئها وننشرها للتأكد من أن مُنشئي المحتوى لديهم تدخُّل في كيفية تطويرهم.

قالت أيضًا: يعتمد Google Veo على سنوات من عملنا في نماذج الفيديو التوليدية، بما في ذلك شبكة الاستعلامات التوليدية (GQN)، وDVD-GAN، وImagen-Video، وPhenaki، وWALT، وVideoPoet، وLumiere - التي تجمع بين الهندسة المعمارية وقوانين القياس وغيرها من التقنيات الجديدة لتحسين الجودة ودقة المُخرجات.

باستخدام Veo، قمنا بتحسين التقنيات الخاصة بكيفية تعلم النموذج لفهم ما هو موجود في الفيديو، وعرض صور عالية الوضوح، ومُحاكاة فيزياء عالمنا، والمزيد. ستعمل هذه الدروس على تعزيز التقدم عبر أبحاثنا في مجال الذكاء الاصطناعي وتمكننا من بناء المزيد من المنتجات المفيدة التي تساعد الأشخاص على التفاعل والتواصل بطرق جديدة.

بدءًا من اليوم، ستتوفر بعض ميزات Veo "لاختيار منشئي المحتوى في الأسابيع المقبلة" في مُعاينة خاصة داخل VideoFX، ويمكنك الاشتراك في قائمة الانتظار للحصول على فرصة مبكرة لتجربتها.. وفي المُستقبل، ستُضاف بعض إمكانات Veo إلى YouTube Shorts ومُنتجات جوجل الأخرى.

عندما يصبح Google Veo جزءًا من في يوتيوب شورت، فهذه ميزة يمكن أن تتفوق بها جوجل على تيك توك في التنافس القائم بينهما مُنذ سنوات على كعكة الفيديوهات القصيرة.