القائمة
أسعار البطاقات الرسومية في زيادة على حسب أحدث التقارير!

أسعار البطاقات الرسومية في زيادة على حسب أحدث التقارير!

منذ سنة - بتاريخ 2021-09-20

قامت منصة 3DCenter بنشر أحدث تقرير يخص سوق البطاقات الرسومية الألمانية، والذي يشابه إلى حد كبير السوق العربي وباقي الأسواق الآوروبية أيضاً من ناحية التزويد وزيادات الأسعار أيضاً، وما رأيناه لم يكن الأفضل في هذا التقرير. البطاقات الرسومية التي تأـي من الأجيال الجديدة زادت أسعارها مرةٌ أخرى، وهذه هي التفاصيل.

بعد أن زادت أسعار البطاقات الرسومية مجدداً في شهر يوليو الماضي بالنسبة لبطاقات NVIDIA GeForce  RTX-30 وAMD Radeon RX 6000، والتي قفزت من 153% إلى 174% مقارنةً بسعر السوق المطروح من هذه الشركات وهبطت بعدها إلى 159% لكي ترتفع مرةً أخرى هذا الشهر إلى 170% مقارنةً بالسعر المذكور أعلاه.

NVIDIA AMD GPU Pricing Report Septmeber 2021

قام موقع  3DCenter بإضافة رسم بياني أيضاً لتزويد هذه البطاقات، والذي يرتبط بشكل مباشر بسعر هذه البطاقات. عندما يكون هناك مخزون غير كبير من البطاقات، سنجد دائماً سعراً أعلى. مخزون البطاقات هبط بالفعل مقارنةً بالتقرير الماضي، والذي  يشير بالفعل إلى أن زيادة الأسعار تلك مربوطة بنقص البطاقات.

الأزمة أصابت من كانوا يريدون الحصول على بطاقة Radeon RX 6600 XT بالذات، وهذا لأن البطاقة الرسومية "الرخيصة" المصممة من أجل الفئة المتوسطة كانت قادمة من أجل خدمة من يريد بطاقة لألعاب الرياضات الإلكترونية أو من يستهدف دقة الـ 1080p، لكن من الواضح أن سعرها بات قريباً من منطقة الـ 600 يورو عوضاً عن سعر الـ 380 يورو المطروح في الأصل.

كل هذا لا يجعلنا نستبشر خيراً للفترة القادمة، وهذا لأننا لا نرى في الفترة الحالية إلا تسريبات وتقارير تضرب الفئة المتوسطة والإقتصادية بالذات، خصوصاً بعد أن سمعنا أن بطاقات RTX 3060 لن تتواجد بنفس الشكل في السوق قريباً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business