FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
ظهور فيروس جديد يستهدف الذواكر الخاصة بالبطاقات الرسومية ليهاجم جهازك!

ظهور فيروس جديد يستهدف الذواكر الخاصة بالبطاقات الرسومية ليهاجم جهازك!

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-02

برامج الحماية من الفيروسات، أو كما تعرفها باسم "الأنتي فيروس"، تأتي لكي توفر لك حماية ضد الفيروسات التي يمكنها أن تجدها، ودعنا نحدثك عن مكانٍ واحد لا يمكن أن تجد فيه هذه البرامج أي فيروسات لأنها غير قادرة على الوصول له من الأصل. هذا المكان هو الذاكرة الرسومية الخاصة ببطاقتك، والتي صار بالإمكان وضع فيروسات بداخلها مع أداة جديدة ظهرت إلى النور وتم بيعها بالفعل.

هذه ليست المرة الأولى التي نرى فيها فيروس أو برنامج خبيث على البطاقة الرسومية. أداة الاختراق الشهيرة JellyFish كانت متواجدة بالفعل، وكانت مبنية على نظام تشغيل Linux لكي تهاجم المعالجات الرسومية بالذات. منذ وقتها، لم تظهر أي برامج خبيثة مشابهة لها على الإطلاق، لكن تغير الأمر اليوم.

فيروس البطاقة الرسومية

ظهر على بعض منتديات المخترقين، أو "الهاكرز" كما نسميهم، أن أحد المستخدمين بدأ ببيع طريقة أو برنامج يقوم بحفظ الفيروسات داخل الذاكرة الخاصة بالبطاقة الرسومية. هذا هو المكان الوحيد الذي لا يمكن الوصول إليه من خلال برامج الحماية مثل Kaspersky على سبيل المثال، وعلى عكس الذواكر العشوائية، هذه الذواكر لن تظهر أي فيروس في حالات الكشف المختلفة.

يجب أن نذكر أن الأداة تعمل فقط على الأجهزة التي تعمل على نظام Windows بنسخه الداعمة لـ OpenCL 2.0 وما يأتي بعده. تم تجربة الأداة على أكثر من بطاقة، ومنها GeForce GTX 740M، GTX 1650 وRadeon RX 5700 أيضاً. الأداة تم بيعها ومن المفترض أن نرى عرضاً لكيفية عملها أيضاً.

أضف تعليق (0)
ذات صلة