أعلنت شركة AMD اليوم، أن IBM Cloud قد اختارت الجيل الثالث من معالجات AMD EPYC لتوسيع عروض خدمات bare metal الخاصة بها والمصممة لدعم أعباء العمل المتطلبة للعملاء والحلول. الخوادم الجديدة، والتي تضم 128 نواة، وما يصل إلى 4 تيرابايت من الذاكرة و 10 وحدات تخزين NVMe لكل خادم ، تمنح المستخدمين الوصول الكامل إلى الأداء المتطور ثنائي المقبس مع معالجات AMD EPYC 7763 ؛ الأول من نوعه لـ IBM Cloud في نظام أساسي ثنائي المقابس.

وقال سوريش جوبالاكريشنان ، نائب رئيس IBM Cloud: "إن عملائنا لديهم طلب مرتفع على قوة معالجة الحوسبة وتوفر معالجات AMD EPYC من الجيل الثالث مستويات عالية من الأداء وقابلية التوسع التي كنا نبحث عنها". "لقد ساعدنا تعاوننا مع AMD في تقديم أعلى عدد من الأنوية وعرض النطاق الترددي المتاح لعملاء IBM Cloud على الإطلاق ، لتقديم أفضل أداء في السوق لأعباء العمل المتطلبة اليوم وغدًا."

AMD Epyc CPU

ومن جهة أُخرى، قال Lynn Comp نائب رئيس الشركة لمجموعة الأعمال السحابية في AMD : "إن تعاوننا المستمر مع IBM Cloud هو مزيد من التحقق من مكانة AMD القوية في السوق حيث نقدم حلولًا أساسية تعزز تجربة سلسة لشركاء الخدمات السحابية وعملائهم." تم تصميم مزيج من خوادم IBM Cloud Bare Metal مع معالجات AMD EPYC 7763 للعملاء الذين يبحثون عن مجموعة متنوعة من أحمال العمل بما في ذلك أعباء العمل كثيفة الحوسبة والبيئات الافتراضية وقواعد البيانات واسعة النطاق والمزيد.

بالإضافة إلى ذلك ، تُعد الخوادم المعدنية مثالية لاستضافة بيئات ألعاب ضخمة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت (MMO). يمكن لشركات الاستضافة تحقيق زمن انتقال منخفض ومعالجة وذاكرة عالية الأداء ونطاق ترددي كبير ضروري لمنصة موثوقة ومتجاوبة. يتضمن عرض خادم AMD EPYC 7763 ثنائي المقبس المعدني في IBM Cloud ما يلي: 128 نواة CPU لكل خادم أقصى التعزيزات تصل إلى 3.5 جيجاهرتز (قاعدة 2.45 جيجاهرتز) 1 دعم ثماني قنوات ذاكرة لكل مقبس مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 4 تيرابايت حد أقصى 20 تيرابايت من النطاق الترددي تشفير متقدم للذاكرة يتيح عملية تمهيد آمنة يدعم اثنين من بطاقات NIC بسرعة 10 جيجابت تتوفر الآن خوادم IBM Cloud Bare Metal المدعومة بمعالج AMD EPYC 7763 من كتالوج IBM Cloud.