مع انتشار الوباء العالمي الحالي المعروف باسم فيروس كورونا أو COVID-19 ، أصبح من الصعب جدًا على كل المصانع حول العام الحفاظ على تشغيل خطوط الإنتاج الخاصة بها بكامل كفاءتها ، حيث تحتاج المصانع إلى عدد كبير من الموظفين لمتابعة العمليات التي تحدث داخل المصانع ، وهذا يخلق تجمعات كبيرة ، مما قد يشكل خطرًا على نشر COVID-19 بالطبع . ولكن في أحدث تقرير صادر من Bloomberg Law ، اتّهمت المجلة Intel بإعطاء أولوية لإنتاج الشرائح على سلامة موظفيها ، مما يعني أن Intel تفرض عمليات إنتاج وحدات المعالجة المركزية ، في ظروف ليست هي الأفضل للعمل .

Intel COVID-19 انتل CPU فيروس كورونا

وقد أفاد العمال بأن إنتل تدفعهم للعمل في مجموعات كبيرة ، بدون معدات حماية مناسبة مثل الدروع أو الأقنعة ، ليس هذا فحسب بل يُقال أيضاً أن عدد قليل من المديرين أخبروا أن قاعدة التباعد لمسافة 6 أقدام بين العاملين لليست ضرورية بشكل كبير طالما أن الاتصال سيدوم لأقل من 30 دقيقة.

وقد تم تقديم أربعة من هذه الشكاوى ضد شركة Intel ، وهو ما دفع شركة Intel بالفعل للرد بما يلي:

" تتمثل الأولوية القصوى لشركة Intel في إدارة وضع الفيروس التاجي لحماية صحة ورفاهية الموظفين مع الاستمرار في العمل ودعم عملائنا في جميع أنحاء العالم . لقد كان هذا وضعًا ديناميكيًا بشكل غير مسبوق ، وعملنا على التعلم والتكيف في أسرع وقت ممكن حتى نتمكن من الاستمرار في حماية عمالنا ومجتمعاتنا. نحن نُشجّع موظفينا على إثارة المخاوف التي يرونها لنعمل بجد على معالجة هذه المخاوف بسرعة ودقة ، ولقد قدّمت Intel ردودًا رسمية على الشكاوى وزار مفتشو OSHA مواقعنا في أوريغون وأريزونا ونيو مكسيكو بالفعل و لم نتلق أي انتهاكات ، بل وأثنى علينا مفتشو OSHA الذين زاروا مواقعنا على أفعالنا واجراءاتنا .