طبقًا لـCPU Benchmarks فإن معالجات Intel Alder Lake الجديدة للجيل الثاني عشر قد تعود وبقوة على عرش سوق المعالجات القوية بعد فترة من الصمت، تلك المرة تتغلب شرائح Alder Lake على شرائح Apple M1 Max.

تم تسريب نتائج إختبار Core i9-12900HK المعالج المحمول من Intel على موقع Wccftech ويبدو من تلك النتائج أن معالج Core i9-12900HK يتغلب على المعالج الرائد من Apple ذو الـ10 أنوية وهو M1 Max.

معالجات Intel Alder Lake التي تم بناؤها على Intel 7 Process، تهدف إلى الوصول لأعلى أداء وبكفاءة عالية بالمعمارية الهجينة الجديدة للتغلب على معمارية Arms التي بُني عليها معالج M1 Max، أيضًا كانت تعمل Intel مع Microsoft لفترة كبيرة للوصول إلى Scheduler جديد (وهي التقنية التي تقسّم المهام في المعالج حتى تنهي المهام بشكل أسرع)، وأيضًا تقنية موجّه المهام Thread Director على Windows 11 الذي تم إطلاقه باكرًا هذا الشهر.

نتائج إختبار معالج Intel الجديد Core i9-12900HK المحمول قد تكون هي الأمل الذي تتشبث به Intel حتى تحصل على حصّتها من السوق وتعود إلى رونقها بعد فترة من الصمت، تلك النتائج أشارت إلى أن معالج Intel تغلب على معالج Apple الجديد ولكن ليس بفارق كبير، ولكن ذلك الفارق مهم لأن Apple تخلت عن قوة المعالجات في صالح التصميم الجديد لأجهزة MacBook الجديدة.

معالج Intel الجديد أحرز 1851 نقطة في إختبار النواة الواحدة، و13256 نقطة في إختبار متعدد الأنوية، في حين أن معالج Apple أحرز 1616 نقطة في إختبار النواة الواحدة، وأحرز 12753 في إختبار الأنوية المتعددة، الفارق ليس كبيرًا لكن جدير بالذكر أن Intel فازت بالسباق، أيضًا تم إختبار معالج Intel على نظام تشغيل Windows 11 لذا تقنية Thread Director كان لها دورًا كبيرًا في مساعدة معالج Intel في الفوز في هذا السباق.

طالع أيضًا: معالج Intel Core i9-12900HK قد يكون المعالج المحمول الأسرع !

نتوقع أن تلك المعالجات سيتم الفصح عنها تفصيلًا في حدث Intel القادم يومي 27 و28 أكتوبر الحالي، وستكون جميعها بما فيهم المحمول متوفر بنهاية هذا العام.