من الواضح أن Intel أخذت قرار لم يكن في الحسبان على الإطلاق بالنسبة لنا، وهذا لأن الشركة قامت بإضافة رباعي جديد من معالجات Tiger Lake إلى قاعدة البيانات الخاصة بمنتجاتها. لا، ليست معالجات Tiger Lake المصممة من أجل أجهزة اللاب توب، بل من أجل أجهزة سطح المكتب خصيصاً، مع العلم أنها ستكون المعالجات الأولى التي تأتي بدقة تصنيع الـ 10 نانومتر لسطح المكتب من الشركة المصنعة.

المعالجات التي رأيناها على قاعدة البيانات تلك، كما ذكرنا، تضم أربع معالجات. جميع هذه المعالجات تأتي من الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel Core وتأتي بحرف الـ B في نهاية اسمها. أكدت التفاصيل المنشورة أيضاً أن هذه المعالجات تأتي بدقة تصنيع الـ 10 نانومتر بمعمارية SuperFin الجديدة.

المعالجات التي رأيناها هي معالجات Core i3-11100B، Core i5-11500B، Core i7-11700B وCore i9-11900KB. معالج Core i9، كما نرى، هو المعالج الوحيد الذي يأتي بتردد مفتوح وقابل لكسر السرعة على عكس معالجات Core i5/i3/i7. جميع هذه المعالجات قادرة على الوصول إلى 5.3 جيجاهرتز من خلال تقنية TVB 3.0، لكن هذه المعلومة قد تكون خاطئة نظراً لطبيعة المعالجات نفسها.

من المقرر أن يتم إطلاق هذه المعالجات قبل نهاية الربع الثاني من عام 2021، لكن لا نعلم بعد إن كانت هذه المعالجات ستصل إلى سوق الأجهزة المجمعة مسبقاً فقط أم لا.