القائمة
Intel تطلق معالجات Tiger Lake-H من الجيل الحادي عشر لأجهزة اللاب توب

Intel تطلق معالجات Tiger Lake-H من الجيل الحادي عشر لأجهزة اللاب توب

منذ سنة - بتاريخ 2021-05-11

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

أعلنت شركة Intel اليوم عن إطلاق خمسة معالجات من سلسلة Intel Core الشهيرة من الجيل الحادي عشر لأجهزة اللاب توب، والتي تأتي من فئة H للأداء العالي. هذه المعالجات تأتي على هيئة ثلاثي بثماني أنوية وثنائي بست أنوية. جميع هذه المعالجات تستهلك 35 واط من الطاقة، عدا معالج Core i9-11980HK الذي يستهلك بدوره 65 واط.

Intel Tiger Lake-H Listings

تزعم الشركة بأن هذه المعالجات ستوفر أداءً أعلى بشكل كبير مقارنةً بمعالجات الجيل العاشر، والفارق يصل إلى 19% في أداء تعدد خيوط المعالجة.

من ناحية الألعاب، فمعالج Core i9-11980HK سيوفر معدلات أفضل للإطارات في الثانية الواحدة مقارنةً بمعالجات Comet Lake مع عناوين Hitman 3، Far Cry New Dawn وRainbow Six Siege. تزعم الشركة بأن المعالج يتفوق على AMD Ryzen 9 5900HS في هذه العناوين وأن معالج Core i5-11400H سيعطي أداءً أفضل من Ryzen 9 5900HS مع بعض العناوين أيضاً.

ما تقدمه معالجات Intel الجديدة من توصيلات وكماليات

Intel 11th Gen Tiger Lake-H

ستدعم هذه المعالجات ما يصل إلى 44 خطاً من خطوط الـ PCIe، توصيلات الـ Thunderbolt 4 بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية، بطاقة Intel Killer WiFi 6E، وحدة تخزين Optane H20، كسر سرعة Intel Speed Optimizer، 20 خطاً من خطوط الـ PCIe من الجيل الرابع وتردداتٍ تصل إلى 5.0 جيجاهرتز مع تقنية Intel Turbo Boost Max بإصدارها الثالث.

هذه الشرائح ستدعم منصة Intel vPro الشهيرة، والتي توفر العديد من أدوات الحماية وإدارة الأجهزة، ومنها Intel Hardware Shield التي تتعرف على المخاطر التقنية التي قد تتعرض لها الأجهزة المستضيفة لهذه المعالجات من خلال الذكاء الإصطناعي. تقنيات تشفير الذواكر وإدارة الأجهزة بشكل مباشر متواجدة أيضاً مع هذه المعالجات.

تزعم الشركة أيضاً أن معالج Core i9-11950H سيوفر سرعة أعلى بنسبة تصل إلى 29% في تطوير المنتجات مقارنةً بما قدمه الجيل الماضي، سرعة أعلى بالنسبة للأعمال الإقتصادية بما يصل إلى 12% وسرعة أعلى مع الوسائط والترفيه بما يصل إلى 29% أيضاً.

ستدخل هذه المعالجات الجديدة مع منافسة شرسة ضد ما تقدمه AMD مع سلسلة Ryzen 5000-H، ليس هذا فقط، بل أيضاً ستقع في منافسة مع ما تقدمه Apple بشريحة M1 الجديدة. هل ستثبت Intel نفسها في هذا السوق إذاً؟ هذا ما نتطلع لرؤيته قريباً جداً!

أضف تعليق (0)
ذات صلة