لا أدري في الحقيقة ما هي عدد البحيرات التي تنوي شركة Intel أن تقوم باستخدامها مع أسماء أجيالها وسلاسلها المتعاقبة من المعالجات المركزية، ولكن ما أعلمه يقيناً هو هذه الأسماء مؤرقة ومُحيرة بالفعل. وعلى كل حال، نشرت إنتل تصحيحات برنامج تشغيل Linux kernel التي تشير إلى معمارية دقيقة جديدة لوحدات المعالجة المركزية ، تحمل الاسم الرمزي "بحيرة القمر أو Lunar Lake". تشير تعليقات التصحيح إلى "بحيرة القمر" كمنصة للعملاء ، ويتوقع موقع VideoCardz أنها يمكن أن تكون الجيل التالي لمعالجات "بحيرة النيزك Meteor Lake"، والتي بدورها هي المعمارية المصغرة التي تتبع "Alder Lake" التي أعلنت عنها إنتل مؤخرًا.

تستهدف معالجات "Alder Lake" كلاً من الأنظمة الأساسية المحمولة وأجهزة سطح المكتب ، وسوف تأتي المعالجات مع مقبس LGA جديد بسعة 1700 سنًا لأجهزة سطح المكتب الخاصة بالعملاء ، وستظهر أنوية وحدة المعالجة المركزية المختلطة لأول مرة في عامل الشكل المذكور. ومن المتوقع أن يتم بناء الرقاقة على عقدة تصنيع سيليكون أحدث ، مثل عملية تصنيع SuperFin 10 نانومتر مثلاً، وسوف تجمع بين الأنوية الكبيرة عالية الأداء "Golden Cove" ، مع أنوية "Gracemont" منخفضة الطاقة.

الجدير بالذكر أنه وفي حالة نجاح هذه السلسلة تُجارياً فسوف يُحدد ذلك ما إذا كانت Intel ستستمر في اتباع نهج الأنوية المختلطة مع معالجات العملاء في المستقبل مع معالجات "Meteor Lake" و "Lunar Lake" ، أو ما إذا كانت ستعمل على حل مشكلات مسابكها وبناء "Lunar Lake" باستخدام تقنيات التصنيع التقليدية للأنوية المتجانسة.

وأخيرأ، ومع توقع ظهور معالجات "Alder Lake" في نهاية عام 2021 و "Meteor Lake" [على ما نأمل] بحلول عام 2022 ، ستتبع معالجات "Lunar Lake" ذلك فقط بحلول عام 2023-24.