القائمة
ترند
ترند
انتل تخطو أول خطوة لتوسعة مسبك Intel Oregon من خلال تركيب أول أداة

انتل تخطو أول خطوة لتوسعة مسبك Intel Oregon من خلال تركيب أول أداة

منذ 11 شهر - بتاريخ 2021-08-15

داخل مصنع رقائق إنتل، تُعتبر أدوات المسابك أو الـ Fab، هي ماكينات ضخمة ومُكلّفة للغاية وتتطلب فرقًا كاملة لتثبيتها في مكانها وتشغيلها. وفي الوقت الذي تعمل فيه إنتل على زيادة بصمتها التصنيعية في جميع أنحاء العالم بقوة، حدثت أحد معالم البناء المميزة مؤخرًا في مصنع Intel Ronler Acres في هيلزبورو، أوريغون.

ففي توسعة الشركة التصنيعية الجديدة التي جاءت على شكل مصنع الشركة الضخم Mod3 التي تبلغ تكلفته 3 مليارات دولار، دخلت الأداة الأولى. وذهب الشرف إلى أداة ترسيب الأغشية الرقيقة film deposition. لم تصل الأداة في حزام أدوات جلدي، ولكن على متن مقطورتين. والتي بمجرد اكتمال توصيلها، سوف تزن 10 أطنان. كما أنه وبحلول الوقت الذي سيتم فيه الانتهاء من مشروع Mod3 بالكامل في خلال حوالي ستة أشهر من الآن، ستنضم إلى تلك الأداة التي ذكرناها أكثر من اثني عشر أداة مثلها.

الجدير بالذكر أن منتج Intel النموذجي، بمجرد إنشائه، يكون في العادة محشو بحوالي 1200 أداة لصنع الرقائق، وكثير منها يكلف ملايين الدولارات للقطعة الواحدة. وتأتي تلك الخطوة لتلبية الطلب العالمي المتزايد على رقائق الكمبيوتر، حيث تقوم Intel ببناء أو توسيع مصانع للرقاقات في أريزونا، نيو مكسيكو، أيرلندا، فلسطين المُحتلّة وكوستاريكا. وقد طلب الرئيس التنفيذي بات غيلسنجر من عالم التكنولوجيا ترقب أخبار المزيد من منتجات إنتل الرائعة "حسب وصفه" حول العالم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business