تعمل Intel في الوقت الحالي على تقنية من شأنها تحسين حياة جميع المستخدمين الذين لديهم معالجات Intel في نظامهم. فوفقًا لجولة التصحيحات الأخيرة لنواة Linux ، عمل مهندسو Intel على ميزة تُسمّى Intel Seamless Update ، والتي تعد بتحديث البرامج الثابتة للنظام دون الحاجة إلى إعادة التشغيل.

بادئ ذي بدء ، من المهم ملاحظة أن ترقيات البرامج الثابتة أو الـ firmware في العادة تطلب إعادة تشغيل الحاسب من أجل تطبيق التصحيحات. وقد تسبب هذا في تعطل العديد من الأنظمة وإبطاء البنية التحتية لبعض المؤسسات بهامش كبير، حيث يمكن أن تستمر هذه التحديثات حتى عدة دقائق، وذلك بعدما يتم إعادة تشغيل النظام ولا يمكن استخدامه حتى إنتهاء تثبيت التحديثات، وهو أمر غير مُريح للمؤسسات والشركات.

Intel تُعد تحديثًا سلسًا للبرامج الثابتة دون الحاجة إلى إعادة التشغيل

ومن هذا المُنطلق قدّمت Intel فكرة عن إنشاء تقنية ستقوم بتحديث البرامج الثابتة للنظام ، مثل الـ UEFI مثلاً، أثناء فترة التشغيل أو العمل للنظام. وهذا يعني ببساطة أن النظام أو الكمبيوتر سيكون قادرًا على تطبيق وتركيب تصحيحات وتحديثات البرامج الثابتة دون الحاجة إلى إعادة التشغيل، مما سيُقلل بدوره من وقت التوقف عن العمل.

يُعد هذا أمرًا ذا قيمة خاصة للعملاء الذين لديهم اتفاقيات مستوى خدمة عالية جدًا service level agreements (SLAs) حول وقت التوقف، مما يعني أن وقت التشغيل (الوقت الذي تكون فيه هذه الأنظمة قيد التشغيل) مطلوب أن يكون صافياً لهذه الأنظمة بنسبة 100 ٪ تقريبًا (لا يمكن أن يكون 100 ٪ بالضبط). وفي حال كُنت تتسائل ماهية هذه الأنظمة، فيُمكنك أخذ البنية التحتية للخوادم الطبية مثلاً، والتي يجب أن تكون متاحة باستمرار للوصول إليها، وإلّا قد تحدث عواقب وخيمة في الأرواح في حال توقف النظام عن العمل بسبب التحديثات مثلاً.

لذا فباستخدام هذه التقنية ، يمكن لأنظمة مثل هذه تحديث البرامج الثابتة الخاصة بها وتكون متصلة بالإنترنت دون توقف، ودون الحاجة إلى إعادة التشغيل على الإطلاق. وعلى كل حال، من المفترض أن تصل الميزة المذكورة في الوقت المناسب للإطلاق جنبًا إلى جنب مع معالجات Intel "Sapphire Rapids" Xeon.