شركة Intel قد تدخل في أزمة جديدة مع مصانع TSMC بشأن حجز دقة التصنيع الجديدة، والتي قد تغصب على الشركة دفع أموالٍ طائلة حتى تأخذ مكانها في سوق يتم تحديد منافسيه!

تقارير جديدة تظهر في تايوان بشأن نية TSMC في القيام بفرض الشركة الأمريكية على دفع مبلغٍ من المال من أجل حجز حصتها في تصنيع المعالجات المركزية التي تأتي بدقة تصنيع الـ 3 نانومتر، والتي لم يتم فتح أبواب التصنيع الخاصة بها بعد. هذا ما حدث في المقابلة الأخيرة بين الشركتين، والتي بالطبع لم تكن المقابلة الممتازة التي سعت لها Intel في بداية الأمر.

شركتيّ Intel و TSMC تتطلعان إلى ألمانيا لبناء مسابك جديدة

دقة تصنيع الـ 3 نانومتر ستكون هدفاً للعديد من الشركات الكبيرة، والتي ستكون منها Apple وAMD على سبيل المثال من أجل المعالجات الخاصة بها، سواء كانت الأولى تريد تصنيع شرائح الهواتف الذكية وأجهزتها المحمولة أو الثانية التي تريد تصنيع معالجاتها المركزية أو الرسومية.

ما أرادته Intel في البداية كان الحصول على خط تصنيع مخصص لها فقط كما تفعل شركة Apple، مما يعني أن Intel لا تريد أن تدخل على أي خطوطٍ مشتركة بينها وبين أي شركةٍ أخرى. بالطبع، هذا الأمر سيثير الجدل داخل غرفة عمليات Intel، خصوصاً وأن الشركة كانت تريد أن تدفع ما عليها عند فتح أبواب الإنتاج.

الفكرة في حصول Intel على خط إنتاج مخصص لها هو أن الشركة تريد من TSMC أن تقوم بتصنيع المعالجات الخاصة بها بدلالة ما سيقدمه فريق البحث والتطوير، وبالطبع لا تريد من TSMC أو أي شركةٍ أخرى التطلع على ما تقوم به الشركة خلف الكواليس. يبقى الأمر كما هو عليه، وسنعرف إن كانت Intel تنوي الدفع أم الإنسحاب، خصوصاً وأن الشركة لا زالت تريد الاستثمار في سوق المعالجات التايواني.