لا شك أن مشاكل شركة Intel في إنتاج المعالجات ، خاصة مع عقد التصنيع الأحدث مثل عقدة 10 نانومتر و 7 نانومتر ، معروفة على نطاق واسع للجميع. حيث لم تتمكن الشركة من تقديم أحدث عملية التصنيع لأشباه الموصلات في الوقت المحدد ، وبالتالي أخرت إطلاق العديد من المنتجات بعد ذلك بالتبعية. ومع ذلك ، فإن الأمور تتطلع إلى أخذ منعطف كامل لقلب الوضع لصالح الشركة في الفترة القادمة. السبب هو ما حدث خلال حدث البث الشبكي "Intel Unleashed: Engineering the Future" الذي حدث أمس ، حيث أصدرت الشركة عدة إعلانات بخصوص عملية تصنيع 7 نانومتر وقدرتها على الإستمرار.

فلقد أبلغنا بالفعل في وقت سابق أن الشركة تعمل على تشكيلة معالجات Meteor Lake الجديدة لعام 2023 ، والتي من المفترض أن يتم تصنيعها على عقدة تصنيع 7 نانومتر الجديدة. ومع ذلك ، يبدو أنه سيتعين على شركة Intel الاستفادة من القدرات الخارجية لتصنيع جزء من إنتاج معالجها الجديدة. ومن هذا المنطلق، أكدّت الشركة أنها ستستخدم عملية تصنيع TSMC غير معروفة بعد لتصنيع جزء من تشكيلة المعالجات القادمة لعام 2023. وهذا يعني أن Intel و TSMC قد أسستا بالفعل السعة المطلوبة وأن TSMC قد حجزت بالفعل سعة الرقاقة لشركة Intel.

لم يحدث هذا من قبل ، حيث احتفظت Intel دائمًا بإنتاج معالجاتها تحت سقف الشركة. ومع ذلك ، نظرًا لوجود طلب كبير على عمليات أشباه الموصلات الجديدة ، يتعين على Intel أن تنظر في خيارات التصنيع الخارجية لمواكبة الطلب.