القائمة
مارك زوكربيرج أصبح متهم رئيسي في قضية Cambridge Analytica

مارك زوكربيرج أصبح متهم رئيسي في قضية Cambridge Analytica

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-22

في الوقت التي تواجه في فيس بوك العديد من المشاكل والتي كان آخرها أزمة خوارزميات الموقع التي تشجع على الكراهية والعنف تم إضافة مؤسس الشركة ومديرها التنفيذي مارك زوكربيرج إلى قائمة المتهمين الرئيسيين في قضية Cambridge Analytica.

المدعي العام لمقاطعة كولومبيا قرر إضافة مارك زوكربيرج كمتهم رئيسي في القضية التي انطلقت في عام 2019 برغم محاولات الشركة عرقلتها بدعوى أن المدير التنفيذي للشركة ساهم بصورة مباشرة في تسريب بيانات المستخدمين.

مساهمة مارك وبحسب ما أعلن جاءت نتيجة علم فيس بوك بما يتم جمعه من معلومات عن المستخدمين بدون اتخاذ أي إجراء لمنع ما يحدث كما تسترت الشركة عن الأمر لسنوات حتى تم فضحه إعلامياً. المدعي الأمريكي ونقلاً عن The Verge ذكر أيضاً أنه وبحسب شهود ومستندات قد حصل عليها فإن فيس بوك لم تتخذ أي إجراءات أمام الشركات التي خالفت قوانينها أو استغلت بيانات المستخدمين بصورة غير قانونية.

وتعود قضية Cambridge Analytica إلى عام 2018 حيث قامت إحدى الشركات البريطانية بجمع معلومات عن أكثر من 70 مليون ناخب أمريكي بهدف استغلال هذه البيانات في شن حملات دعائية سياسية موجهة والتي رأى البعض أنها أثرت على الرأي العام الأمريكي جراء انتخابات الرئاسة الأمريكية في هذه الفترة.

هل تكون هذه القضية أول قضية يدان فيها مارك بشكل شخصي؟

شاركنا برأيك في التوقعات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة