R6S
القائمة
CES2022:مرسيدس بنز تخطط للوصول إلى ما يقارب ألف كيلومتر مع VISION EQXX

CES2022:مرسيدس بنز تخطط للوصول إلى ما يقارب ألف كيلومتر مع VISION EQXX

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-01-04

اخر تحديث - بتاريخ 2022-01-05

كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن مفهوم جديد لمركبة كهربائية تتطلع إلى جعل القلق من المسافات شيئًا من الماضي مع قطع أكثر من 648 ميلاً للشحنة واحدة (1000 كيلومتر)، ما هو سر تلك المسافة؟ الإجابة هي الكفاءة وتخفيف الوزن.

عمدت مرسيدس قبل عام ونصف إلى ابتكار أكثر مركباتها كفاءة على الإطلاق. والنتيجة هي سيارة مرسيدس-بنز فيجن EQXX، وهي سيارة كهربائية نموذجية تتميز بمدى يزيد عن 620 ميلاً بشحنة واحدة. يتم تسجيل استهلاك الطاقة بأكثر من ستة أميال لكل كيلوواط/ساعة من بطارية صغيرة بما يكفي لتلائم مركبة صغيرة.

قالت شركة صناعة السيارات الألمانية إنها حققت هذا الإنجاز من خلال إعادة التفكير في الأساسيات من الألف إلى الياء. استخدم المهندسون أدوات رقمية متقدمة لتقليل الوزن وتقليل النفايات عن طريق إزالة المواد الزائدة "بمساعدة" الطباعة ثلاثية الأبعاد (3D Printing).

تستخدم مرسيدس أيضًا إطارات مقاومة للدوران منخفضة للغاية مع هندسة ديناميكية هوائية مُحسَّنة مثبتة على عجلات مصنوعة من المغنيسيوم تتميز بأنها خفيفة الوزن وأقراص مكابح من سبائك الألمنيوم وألواح سقف شمسية رفيعة للغاية لتقليل الوزن وتوسيع النطاق. أخيرًا، تبلغ قيمة EV ذات الأبواب الأربعة وزن 3858 رطلاً. للمقارنة، تزن Tesla Model S Plaid ما يبلغ 4766 رطلًا.

يُقدر إنتاج الطاقة القصوى بحوالي 150 كيلوواط، على الرغم من أن مرسيدس للأسف لم تذكر أي أرقام تسارع أو سرعة قصوى. ومع ذلك، فإننا نعلم أن السيارة لديها معامل سحب زَلِق يبلغ 0.17 cd، وهو أقل من cd 0.18 الإعتيادي.

أقرأ أيضًا: «جنرال موتورز» و«منصور»: ما الجديد في مشروع السيارة الكهربائية بمصر؟

إن سيارة Mercedes-Benz Vision EQXX ليست أكثر من مجرد مفهوم في هذه المرحلة. حتى لو لم تصل إلى أرضيات صالة العرض، فمن المؤكد أن صانع السيارات سوف يستعير بعض هندسته الذكية للمنتجات الأخرى التي سترى الضوء في النهاية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة