R6S
القائمة
فيسبوك يلغي مشروع نظام التشغيل الخاص بسماعات الواقع الإفتراضي والمعزز

فيسبوك يلغي مشروع نظام التشغيل الخاص بسماعات الواقع الإفتراضي والمعزز

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-01-06

كانت شركة ميتا (فيسبوك سابقا) تعمل على نظام تشغيل خاص بها من أجل سماعات AR / VR إلا أن التقارير تشير إلى أنها قامت بالتخلي عن الأمر.

وكان المشروع الذي عرف بإسم XROS (يقصد به سماعات AR / VR) يهدف إلى اطلاق نظام تشغيل مخصص لسماعات الواقع المعزز والإفتراضي إلا أن أبل قررت فجأة إيقاف العمل على هذا المشروع.

ميتافيرس

مارك زوكربيرج يهدد مستقبل ميتا

ولكن ماذا يعني إلغاء مشروع نظام تشغيل سماعات AR / VR الخاص بشركة فيسبوك، الإجابة بكل بساطة أن ميتا أو فيسبوك سوف تعتمد على نظام تشغيل غير مملوك لها وتابع لشركة أخرى.

وفي تلك الحالة، سوف تلجأ ميتا إلى نظام التشغيل المستند للأندرويد والذي كانت تعتمد عليه شركة أوكلوس أو Quest المملوك للشبكة الإجتماعية.

وبدأت شركة ميتا في العمل على XROS وتطويره في عام 2017 وكان يعمل في هذا المشروع أكثر من 300 شخص والهدف من هذا النظام أن يسمح لميتا بالهيمنة في كل جزء من أجهزتها على غرار ما تفعله أبل وجوجل.

وعلى ما يبدو، الأمر كان صعب المنال ولهذا تم إيقاف المشروع إلا أن هذا لن يؤثر على خطط فيسبوك لإطلاق نظارات الواقع المعزز قريبا ولكن مع نظام يعتمد على الأندرويد.

يُذكر أن فيسبوك يركز بشكل قوي الفترة القادمة على الميتافيرس ولهذا فهو يرغب في اطلاق سماعات الواقع الإفتراضي والمعزز من أجل تلك العوالم الإفتراضية والموازية والتي ستكون مستقبل الإنترنت.

أخيرا، لم يتخلى زوكربيرج عن المشروع نهائيا ولكنه قد يعيد إحيائه من جديد بعد فترة حيث يرغب في امتلاك نظام تشغيل خاص به بعيدا عن هيمنة جوجل وأبل لسوق الهواتف الذكية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة