وفقاُ لأحدث التقارير من موقع The Verge تستعد شركة ميتا لافتتاح "متجر ميتا" أول متجر بيع للتجزئة تعرض فيه أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بعالم الميتافيرس، مع إمكانية تجربتها.

المتجر الجديد سيتم افتتاحه يوم 9 مايو 2022، في حرم الشركة في وولاية كاليفورنيا الأمريكية، وسيتيح المتجر للزائرين تجربة وشراء هواتف فيديو Meta’s Portal وسماعات الواقع الافتراضي Quest، وسوف تعرض الشركة نظارتها الذكية Ray-Ban Stories التي قدمتها العام الماضي.

سيتضمن متجر ميتا الجديد منطقة تجريبية لأجهزة  Portal  حيث يمكن للمستخدمين اختبار ميزات مكالمات الفيديو مع أحد موظفي المتجر. هناك مساحة لاختبار العديد من العروض التوضيحية لـ Quest 2.

كذلك سيتمكن الزوار من تجربة عالم الميتافيرس لمدة ثلاثون ثانية بدخولهم في تجربة الواقع المختلط ولعب لعبة ما داخله.

صورة من الميتافيرس ملابس من ال NFT

نظارات Ray-Ban، التي تلتقط مقاطع الفيديو وتشاركها باستخدام الكاميرات المدمجة، كذلك ستكون متاحة للتجربة قبل الشراء.

أخيراً، ستُضيف Meta أيضًا علامة التبويب "Shop" إلى موقعها على الويب، ما يسهل العثور على جميع منتجاتها في مكان واحد عبر الإنترنت.

متجر ميتا الجديد خطوة كبيرة في سبيل تحقيق عالم الميتافيرس الذي تسعى إليه الشركة. فوجود متجر حقيقي مع إمكانية تجربة تقنيات وأجهزة الواقع الإفتراضي والواقع المعزز سوف يفتح أعين المزيد من المستخدمين على هذا العالم وسيزيد من فرص بيع تلك الأجهزة ما يأخذنا نحو الميتافيرس بخطوات أسرع.