في عام 2014، قدمت لنا مايكروسوفت مساعدها الصوتي الذي يعتمد على الذكاء الإصطناعي والمعروف بإسم كورتانا Cortana وكان لدى الشركة قائمة بأسماء أخرى لتختار من بينهم.

 وكان "Alyx" هو الاسم الذي كان يتصدر القائمة، لكن الدعم الهائل لاسم "كورتانا" والذي تم التصويت عليه من قبل المستخدمين في موقع UserVoice الإلكتروني جعل مايكروسوفت تختار الإسم الحالي وتُفضله على Alyx.

كورتانا ومايكروسوفت

ووفقا لمدير منتج  مايكروسوفت السابق سانديب باروشوري الذي سرد ​​قصة كيف حصل مساعد الذكاء الاصطناعي في الشركة على اسمه، قال أن ستيف بالمر رئيس مايكروسوفت السابق أراد أن يُطلق إسم (Bingo) على المساعد الصوتي المعروف حاليا بإسم (كورتانا) وأن يحمل كل منتج علامة الشركة التجارية.

وأشار سانديب بأن كورتانا الذي تم اختياره، مأخوذ من الذكاء الإصطناعي الذي ظهر في سلسلة ألعاب الفيديو هالو (Halo) وكان هذا الإسم سيظل فقط حتى مرحلة التطوير وبعدها سيطلق على المساعد الصوتي Alyx لكن عندما تسرب إسم كورتانا للمستخدمين، أعجبوا به لأنهم كانوا معجبين بلعبة هالو وهذا ما دفع مايكروسوفت تسمية مساعدها بكورتانا.

لحسن الحظ، كان لدى الرئيس التنفيذي الحالي ساتيا ناديلا أفكار مختلفة حيث كان داعمًا كبيرًا للمشروع بسبب إيمانه بقوة الذكاء الاصطناعي وتحت قيادته، احتفظت كورتانا باسمها إلى الآن ولم يتم تسميته بـ "بينجو".

أخيرا، ما رأيك في تسمية المساعد الصوتي لمايكروسوفت بإسم كورتانا، أخبرنا في التعليقات.