القائمة
على ما يبدو شركة Mozilla غير سعيدة بقرار مايكروسوفت بالتوجه نحو مشروع Chromium

على ما يبدو شركة Mozilla غير سعيدة بقرار مايكروسوفت بالتوجه نحو مشروع Chromium

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-12-11

بعد الخبر الصادم الذي ظهر في الإسبوع الماضي بتوجه مايكروسوفت لإستبدال متصفح Edge ليكون البديل التوجه نحو مشروع Chromium واضعة يدها بشكل غير مباشر بيد جوجل, أعربت شركة Mozilla المطورة لمتصفح Firefox المشهور بانها ليست سعيدة حول قرار مايكروسوفت التوجه نحو مشروع Chromium ذو المصدر المفتوح. وجهة نظر Mozilla تبدو مقنعة بالنسبة للكثير, فهي ترى ان تحول مايكروسوفت إلى Chromium سيؤدي إلى تحكم أكبر لشركة جوجل على شبكة الانترنت وسيصعب الأمور بشكل ما على متصفح Firefox.

تعليقاً على هذه الخطوة ذكر السيد Chris Beard المدير التنفيذي لشركة Mozilla "هل سيصعب قرار مايكروسوفت على قدرة تطور وإزدهار متصفح Firefox؟ ربما. مما قد يجعل جوجل أكثر قوة هو أمر خطر على العديد من الأصعدة".

نقتبس من كلامه أيضاً "من وجهة نظر اجتماعية فإن التنازل عن السيطرة على البنية التحتية الأساسية للإنترنت لشركة واحدة أمر فظيع. لهذا السبب تتواجد Mozilla. نحن نتنافس مع جوجل ليس لأنها فرصة عمل جيدة بالنسبة لنا, بل نتنافس مع جوجل لأن سلامة الأنترنت تعتمد على المنافسة والخيارات المختلفة"..." استخدامك يساعد المطورين على شبكة الانترنت بالتفكير بما هو أبعد من Chrome. وهذا يساعد متصفح Firefox و Mozilla بجعل التجربة على الانترنت أفضل لأنك تحصل على المزيد من الخيارات, المزيد من الأمان والمزيد من المنافسة".

ضمن تعليقه المطول ذكر Chris بأنه يتفهم وجهة نظر مايكروسوفت المهنية بأن الأمر لم يعد مربحا في محاربة جوجل، لكنه يؤكد على مدى أهمية أن لاتمتلك شركة واحدة السيطرة على عالم الانترنت, ونحن نتفق معه في ذلك لأن أسوء شيء ان تصبح المتصفحات تابعة كلها لجهة واحدة حتى لو اختلفت التسميات. أحليكم إلى هذا المقال بعنوان "عملاقة البرمجيات مايكروسوفت ستعتمد على جوجل في بناء متصفحها!" لتعرف المزيد من التفاصيل المهمة.

في المحصلة من الواضح ان السيد Chris Beard يريد من الجميع الخروج من القوقعه لنستخدم ونعطي فرصة لمتصفح Firefox مرة اخرى خاصة لهؤلاء المستخدمين الذين لم يستخدموا المتصفح منذ فترة طويلة حتى يلاحظوا التغيرات الجذرية التي طرأت على المتصفح. عن نفسي أستخدم كلاهما وصراحة لا أستطيع إنكار تطور متصفح Firefox مقارنة مع السنوات الماضية وبنفس الوقت لا أستطيع إنكار التطور الواضح مع متصفح Chrome.

أما إن كنت ستسألني أيهما تميل له اكثر, ساخبرك صراحة أني أميل إلى متصفح Chrome..ماذا عنكم؟ ماهو المتصفح المريح بالنسبة لكم في استخدامكم اليومي؟ شاركونا الان

أضف تعليق (0)
ذات صلة