القائمة
يمكنك الآن تخطي مشكلة DRM مع معالجات Intel Alder Lake بلوحات MSI!

يمكنك الآن تخطي مشكلة DRM مع معالجات Intel Alder Lake بلوحات MSI!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2021-11-09

تم الإبلاغ مؤخرًا عن أن وحدات المعالجة المركزية Intel Alder Lake ستواجه مشكلة في تشغيل قائمة كبيرة من الألعاب بسبب تصميمها الهجين. ولكن يبدو أن MSI قد توصلت إلى حل داخل BIOS لأحدث اللوحات الأم Z690.

تحدث المشكلة عندما يحدد برنامج DRM (إدارة الحقوق الرقمية) في مجموعة من الألعاب عن طريق الخطأ التصميم المختلط على وحدات المعالجة المركزية Alder Lake من Intel كجهازي كمبيوتر منفصلين. تأتي مجموعة وحدات المعالجة المركزية Alder Lake من Intel مع بنيتين أساسيتين منفصلتين، وهما Performance Cores (P-Core) المدعومة ببنية Golden Cove و Efficiency Cores (E-Core) المدعومة ببنية Gracemont. يتعامل DRM مع هاتين الحزمتين الأساسيتين المنفصلتين على أنهما جهازي كمبيوتر مختلفين بينما هما جزء من نفس الشريحة.

فيما يلي بيانات من MSI و ASUS ردًا على قائمة الألعاب التي ستواجهها تلك المشكلة:

فيما يتعلق بوضع Legacy Game Mode، يجب تضمين هذا في تحديث BIOS في المستقبل ... لدينا 0705 قريبًا واثنين آخرين من المقرر إطلاقهما. سوف نتحقق من المقر الرئيسي لدينا لمعرفة ما إذا كانت هذه الميزة سيتم تضمينها في 0705

هذا ما قالته ASUS، أما عن ما قالته MSI:

لم يتم تنفيذ هذه الوظيفة بعد في BIOS الخاص بنا أو في BIOS الخاص بأي من صانعي اللوحات. ترقبوا ذلك عندما تكون متاحة في إصدار BIOS جديد

بينما ننتظر الشركات المصنعة الأخرى لتقديم هذه الميزة، أصبحت MSI أول بائع رئيسي لتمكين هذه الميزة على اللوحات الأم الخاصة بهم. في الصورة المنشورة أدناه، يمكنك أن ترى أن MSI قدمت وضع توافق الألعاب القديمة على اللوحة الأم MPG Z690 Carbon WiFi. يتم تعطيل هذا افتراضيًا، لذا إذا واجهت أي مشكلات متعلقة بإدارة الحقوق الرقمية عند تشغيل لعبة، فمن الأفضل تمكين هذه الميزة باستخدام وحدات المعالجة المركزية Intel Alder Lake الهجينة.

طالع أيضًا: شائعات: بطاقات RTX 40 ستأتي بضعف قوة RTX 30 لكنها ستكون متعطشة للطاقة

سيؤدي القيام بذلك إلى جعل جهاز الحاسب الشخصي المستند إلى وحدة المعالجة المركزية Intel Alder Lake يشغل عنوان الألعاب دون أي مشاكل وهي ميزة مفيدة للغاية حتى يتم تصحيح هذه الألعاب من قبل مطوريها.

أضف تعليق (0)
ذات صلة