بعد اعترافه بالتهم الموجهة إليه بشأن ملكيته لموقع Fut Galaxy المتخصص في المقامرة في عملة فيفا، سوف يُضطر اليوتيوبر Craig Douglas المعروف أيضًا باسم Nepenthez إلى دفع أكثر من 100 ألف دولار كغرامة بأمر من المحكمة.

بدأت القصة مع دوجلاس في سبتمبر الماضي حينما اتهم بتشجيع المقامرة بطريقة غير شرعية عبر موقعه المذكور، وذلك حينما قام برفع مقطع على قناته على يوتيوب ذات المليون مشترك وهو يكسب FIFA Ultimate coins باستخدام موقع Fut Galaxy دون الإشارة إلى أنه موقعه. وهو ما شجع الأطفال -بحد وصف القاضي Jack McCarva- على استخدام الموقع للمقامرة في تلك العملة الافتراضية حيث لم يشترط Douglas أو زميله Dylan Rigby أن يكون سن زائري الموقع أكبر من 18 عام وهو ما اعتبره القاضي تجاهلًا متعمدًا لحقيقة استخدام أطفال للموقع بل وتشجيعًا عليه.
يشجع الموقع زائريه على تحويل العملة المملوكة لهم داخل Fifa 17 إلى عملة أخرى افتراضية والمقامرة بها على مباريات كرة قدم حقيقية وفي حالة المكسب تحول مكاسبك مرة أخرى إلى عملة Fifa 17. يواجه Craig Douglas وDylan Rigby تهمًا قضائية بإدارة شركة للمقامرة بدون ترخيص بالإضافة إلى الترويج إلى المقامرة غير الشرعية.
جديرٌ بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مثل هذه الواقعة حيث واجه  Tom Cassell و Trevor Martin العام الماضي تهمًا مماثلة لإدارتهم موقعًا مماثلًا يدعى CSGO Lotto ولكن مع لعبة Counter-Strike: GO. 

شاركنا انطباعك عن هذا الخبر في التعليقات.