القائمة
نيسان تتوجه نحو مستقبل التنقل مع مجموعة سيارات كهربائية وتقنيات جديدة

نيسان تتوجه نحو مستقبل التنقل مع مجموعة سيارات كهربائية وتقنيات جديدة

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-18

خبر صحفي! حددت نيسان في وقت سابق من هذا الشهر مسارها الثابت نحو مستقبل مستدام، وعززت مكانتها في أسواق أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا بعرض مجموعة سيارات كهربائية جديدة في مدريد الأسبانية. فقد أظهرت نيسان من خلال الطرازات المختلفة التي تم تقديمها في هذا الحدث مدى خبرتها في مجال الكهرباء وريادتها مسيرة التحوّل نحو التنقل الكهربائي، وسلّطت الضوء على الآفاق الواعدة للسيارات الكهربائية في أسواق المنطقة.

وقدمت نيسان خلال الفعالية عدداً من الطرازات الجديدة المتميزة مثل قشقاي المزودة بتقنية e-POWER، وJUKE Hybrid، إلى جانب أريا، سيارة الكروس أوفر الكهربائية كلياً، وسيارة الفان المدمجة تاونستار. وتعكس مجموعة الطرازات تنوع أنماط القيادة لدى العملاء، وتؤكد التزام نيسان بدعم السائقين في مسيرتهم نحو مستقبل التنقل الخالي من الانبعاثات.

ويسهم هذا الإعلان إلى حدّ كبير في تنفيذ خطة طموحات 2030، وعرض رؤية نيسان بعيدة المدى التي تهدف إلى تمكين التنقل، حيث تتيح هذه المجموعة مزيداً من الخيارات وتوفر متعة القيادة وإمكانية الوصول إلى السيارات الكهربائية أكثر من أي وقت مضى.

في هذا الإطار، قال غيوم كارتييه، رئيس شركة نيسان موتور في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوروبا وأوقيانوسيا: "تتوجه نيسان بثبات نحو المستقبل الكهربائي وقد حددنا هذا المسار بوضوح في خطة طموحات نيسان 2030. فنحن نمهد الطريق نحو المستقبل المستدام من خلال مجموعتنا الجديدة من السيارات الكهربائية. كما أننا نستفيد من حضورنا العالمي وشراكاتنا في التحالف لنقدم هذه المجموعة الأكثر شمولاً. لقد اعتمدنا على قدراتنا في الابتكار وخبرتنا الواسعة في مجال الكهرباء لتقديم مجموعة سيارات كهربائية تلبّي احتياجات عملائنا".

وتعمل نيسان على مشروع منظومة سيارات كهربائية شاملة يستكشف المبادرات الهادفة إلى تحسين وتوسعة قدرات إدارة طاقة البطاريات. ويجمع مصنع المركبات الكهربائية الرائد من نيسان EV36Zero، ومقره سندرلاند في المملكة المتحدة، بين إنتاج السيارات والبطاريات وتشغّله مصادر الطاقة المتجددة بما يتماشى مع مستقبل قطاع التنقل.

قال جوني بايفا، نائب رئيس شركة نيسان موتور في أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانوسيا: "تلتزم نيسان بتقديم أفضل قدرات التنقل بالسيارات الكهربائية لعملائنا في عدد أكبر من الأسواق، بدون أي مساومة على متعة القيادة التي نوفرها لهم. وقد بدأت رحلتنا في المنطقة وسنوفر خلال السنة الحالية تكنولوجيا e-POWER الفريدة لعملائنا في أفريقيا وتركيا وأوقيانوسيا للمرة الأولى".

وأضاف قائلاً: "نحن نُدرك تماماً أن كل سوق يشهد مرحلة مختلفة من التحول نحو التنقل الكهربائي، ومن الطبيعي أن يعتمد طرح طرازاتنا على مدى استعداد السوق. تتمتع نيسان بمكانة فريدة تتيح لنا تقديم تجربتنا الغنية وخبرتنا ومعرفتنا في السيارات الكهربائية عندما يبدي عملاؤنا والأسواق الاستعداد لها. فهدفنا إتاحة منتجاتنا وتقنياتنا للجميع، ومنح مزيد من العملاء إمكانية الوصول إلى السيارات الكهربائية في الوقت المناسب."

تحافظ النسخة الأحدث من كروس أوفر نيسان المدمجةJUKE Hybrid  على شخصية "جوك" وتقدم للعملاء المهتمين بالسيارات الكهربائية لمحة شاملة عن عالم السيارات الكهربائية. تجمع JUKE Hybrid بين الأداء سريع الاستجابة والقيادة الممتعة والكفاءة الممتازة من حيث استهلاك الوقود وتوفر تجربة قيادة لافتة وآمنة على الطرق.

تقدم JUKE Hybrid للعملاء تجربة قيادة كهربائية متكاملة حيث زوّدت بمجموعة نقل حركة متعددة الأوضاع وبناقل حركة ذكي وتوفر طاقة كهربائية كلياً أو مزيجاً من الطاقة الناتجة عن محرك الوقود والمحرك الكهربائي. ويتيح نظام الدواسة الإلكترونية المبتكر من نيسان للسائق زيادة سرعة السيارة وإبطاءها إلى حدّ 5 كلم في الساعة تقريباً، مما يعزز الراحة أثناء التنقل.

ترتكز قشقاي الجديدة كلياً على تراثها الراسخ حيث تُعرف بكونها أول سيارة كروس أوفر أنتجت في العالم وهي ترتقي بتجربة قيادة هذه الفئة من السيارات من خلال تكنولوجيا مجموعة نقل الحركة الفريدة من نيسان e-POWER.

يوفر النظام الذي طورته نيسان بالكامل متعة القيادة الكهربائية كلياً من دون الحاجة إلى إعادة الشحن. يزوّد محرك كهربائي كلياً العجلات بالطاقة ويوفّر تسارعاً فورياً فيما يقوم محرك احتراق صغير بإعادة شحن البطارية أثناء التنقّل، مما يمنح مزيداً من الثقة للسائق خلف عجلة القيادة.

تمنح أكس-تريل الجديدة كلياً طابعاً متجدداً وجريئاً لمجموعة سيارات الكروس أوفر من نيسان. فقد جهزت بمجموعة نقل الحركة المبتكرة من نيسانe-POWER  وبتكنولوجيا التحكم الكليe-4ORCE ، ما يجعلها مناسبة للمغامرات العائلية.

ويستفيد السائق من أداء كهربائي لافت بدعم من e-POWER وتعزز دقة محرك e-4ORCE الثنائي كلي الدفع الهدوء والراحة وتوفر تجربة قيادة واثقة.

وتوفر المزايا الكهربائية الشاملة للسائق مزيجاً من المتعة والثقة أثناء القيادة وتهيّئه لمستقبل التنقّل.

أحدثت ليف، أول سيارة كهربائية في العالم يتمّ إنتاجها على نطاق واسع، ثورة وشكّلت أساساً للسيارات الكهربائية الحديثة. فقد بيع منها أكثر من 577 ألف وحدة على مستوى العالم واجتيز بها أكثر من 9 مليارات كيلومتر من دون انبعاثات منذ إطلاقها عام 2010.

وطورت نيسان خبرتها في مجال الكهرباء مع ليف حيث واصلت إتقان كافة جوانب السيارات الكهربائية على مدى عقد  لجعلها بمتناول الجميع، وقدمت من خلال ليف 2022 تصميماً أكثر جاذبية واتصالاً سلساً وخيارات نقل حركة فعالة.

استهلّت أريا فصلاً جديداً في مسيرة نيسان الكهربائية. فهي أول سيارة كوبيه كروس أوفر كهربائية كلياً من نيسان تمثّل ذروة مجال الكهرباء الذي تتقنه نيسان. كما أنها السيارة الأولى التي ترتكز على منصة CMF-EV المبتكرة التي طورتها نيسان للتحالف. فهي ترمز إلى تجربة القيادة الكهربائية المطلقة وتعكس الطابع الياباني لنيسان حيث تقدم أداء قيادة ديناميكياً وتمتاز بمقصورة داخلية هي من بين الأكثر رحابة في فئتها.

تمنح أريا معنى جديداً للقيادة الكهربائية الكلية وتتضمن تكنولوجيا e-4ORCE التي تحقق توازناً مثالياً بين القوة والتحكم. ويوفر توزيع الطاقة السلس بفضل النظام ثنائي المحرك استجابة وتسارعاً فوريين في مختلف ظروف القيادة.

تم تصميم الجيل القادم من نيسان تاونستار الكهربائية والجديدة كلياً لتكون سيارة موثوقة وفعالة ومستدامة تعتمدها الشركات وتلبّي احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار.

تم تصميم الطراز الذي يستخدم منصة تشبه إحدى منصات التحالف بالارتكاز على مزيج ذكي من الكفاءة والعملية. وقد زوّدت تاونستار الجديدة كلياً بمجموعة نقل حركة كهربائية كلياً تتيح لها اجتياز 300 كلم بحسب دورة القيادة العالمية الموحدة للمركبات الخفيفة WLTP، وبأكثر من 20 ميزة تكنولوجية، وهي مثالية لشركات النقل. يساعد هذا الجيل الجديد من سيارة الفان المدمجة في دعم العمليات التجارية المستدامة وتسريع التحوّل نحو الكهرباء.

أضف تعليق (0)
ذات صلة