R6S
القائمة
نيسان تستثمر 17.6 مليار دولار لتحويل خط إنتاجها إلى الكهرباء بالكامل!

نيسان تستثمر 17.6 مليار دولار لتحويل خط إنتاجها إلى الكهرباء بالكامل!

منذ شهر - بتاريخ 2021-11-29

من المقرر أن تستثمر شركة نيسان اليابانية العملاقة للسيارات 2 تريليون ين (حوالي 17.6 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة لتسريع كهربة خط إنتاجها ليصبح معظم (إن لم يكن كل) سياراتها تعمل بالكهرباء.

قالت نيسان يوم الاثنين إنها تهدف إلى طرح 23 طرازًا كهربائيًا جديدًا بحلول عام 2030، سيكون 15 منها كهربائيًا بالكامل، وتستهدف مزيجًا كهربيًا بنسبة 50٪ لعلامتها التجارية نيسان وإنفينيتي بحلول نهاية العقد.

فيما يتعلق بالبطاريات، تخطط الشركة لإدخال بطاريات الحالة الصلبة بالكامل، أو ASSB، إلى السوق بحلول عام 2028. وسيتم تجهيز منشأة تجريبية لـASSB في مدينة يوكوهاما اليابانية "في وقت مبكر من السنة المالية 2024" كما قالت الشركة، وقال (ماكوتو أوشيدا)، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، في خطاب يلخص الخطط، إن شركته تركز على التطوير الداخلي لـASSB.

وقال "بهذا، سنتمكن من مضاعفة كثافة الطاقة مقابل بطاريات الليثيوم أيون الحالية، باستخدام البطاريات التي أصبحت أصغر حجمًا وأقل سمكًا، يمكننا تقديم تخطيط مرن مع أداء أكثر ديناميكية، والتوسع إلى قطاعات أكبر مثل شاحنات البيك أب."

Nissan Titan EV to join Tesla Cybertruck, Rivian R1T, and others in  electric pickup revolution

نيسان واحدة من عدة شركات معروفة تنتهج استراتيجية كهربة خط الإنتاج. في مارس، قالت شركة سيارات فولفو إنها تخطط لأن تصبح "شركة سيارات كهربائية بالكامل" بحلول عام 2030. وفي مكان آخر، قالت مجموعة BMW إنها تريد أن تمثل السيارات الكهربائية بالكامل 50٪ على الأقل من عمليات التسليم بحلول عام 2030، يأتي في وقت تحاول فيه الاقتصادات الكبرى في جميع أنحاء العالم تقليل البصمة البيئية للنقل.

تريد المملكة المتحدة على سبيل المثال وقف بيع السيارات والشاحنات الصغيرة التي تعمل بالديزل والبنزين بحلول عام 2030. وستتطلب، اعتبارًا من عام 2035، جميع السيارات والشاحنات الصغيرة الخالية من انبعاثات العادم، في مكان آخر، تستهدف المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 100٪ من السيارات والشاحنات بحلول عام 2035.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال الموقعون على إعلان في قمة تغير المناخ COP26 إنهم "سيعملون على أن تكون جميع مبيعات السيارات والشاحنات الجديدة خالية من الانبعاثات على مستوى العالم بحلول عام 2040، وبحلول موعد لا يتجاوز 2035 في الأسواق الرائدة".

طالع أيضًا: تتغلب السيارات الكهربية على العادية التي تعمل بالبنزين في أستراليا!

في حين غابت الولايات المتحدة والصين وشركات صناعة السيارات بما في ذلك فولكس فاجن وتويوتا ونيسان عن الإعلان، كان من بين الموقعين الحكومة البريطانية والهندية والكندية وشركات السيارات مثل فورد وجنرال موتورز وفولفو كارز.

وفي حديثه إلى ستيف سيدجويك من CNBC صباح يوم الاثنين، قال أوشيدا من نيسان إن شركته بحاجة إلى أن تكون "مجهزة وجاهزة لكيفية تطور السوق بشكل أكبر من حيث الكهرباء".

بالنسبة للشحن، شدد أوشيدا على أهمية التعاون: "نحن نركز ، ليس فقط في نيسان ولكن أيضًا في التحالف على كيف يمكننا زيادة المساهمة في إنشاء البنية التحتية من حيث محطات الشحن."

أضف تعليق (0)
ذات صلة