القائمة
خدمة GeForce Now تدعم أقل من 60 إطارًا في الثانية في بعض العاب فئة AAA

خدمة GeForce Now تدعم أقل من 60 إطارًا في الثانية في بعض العاب فئة AAA

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-11-14

قدمت NVIDIA مؤخرًا مستوى جديد لخدمة البث السحابي تسمى "RTX 3080"، حيث تقدم وحدة معالجة رسومات Ampere عالية الإمكانات لكل مستخدم. ومع ذلك، فإن هذا المستوى له سعر أعلى بكثير من المستوى المتميز الحالي. وفي الوقت نفسه، يلاحظ أعضاء "الأولوية" أن ألعابهم لا يتم عرضها فعليًا بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

تكلف فئة "الأولوية" NVIDIA GeForce NOW نصف خدمة RTX 3080 فقط. وفقًا لموقع الويب الخاص بشركة NVIDIA، توفر الطبقة الأرخص جهازًا "Premium Rig" يقتصر على (حتى) 1080 بكسل 60 إطارًا في الثانية. لا يعرف المستخدمون في أي مكان في صفحة العضوية مكتوب أن بعض عناوين AAA الأكثر شيوعًا لا تدعم معدل الإطارات هذا بالفعل.

بدأ كل شيء عندما تواصل أحد أعضاء Reddit وGeForce NOW مع دعم عملاء NVIDIA بسؤال حول سبب تقييد Guardians of the Galaxy (والذي هو بالمناسبة عنوان NVIDIA مع DLSS) بـ 50 إطارًا في الثانية من خلال قائمة اللعبة. لا يمكن تعديل هذا الإعداد. أكدت رسالة بريد إلكتروني أرسلها الدعم أن هذا أمر مقصود وهناك في الواقع ألعاب أخرى يتم تقييدها بشدة لبعض FPS، مثل CyperPunk 2077 بحد 45 إطارًا في الثانية.

بعد بضعة أيام، نشرت NVIDIA قائمة مفصلة بألعاب GeForce NOW ذات معدل الإطارات المحدد. توضح الشركة أن بعض الألعاب لم تعمل بشكل جيد عند 60 إطارًا في الثانية مع "أجهزة Premium Rig" ذات الأولوية، من المفترض أنها غير قادرة على الحفاظ على مثل هذا معدل الإطارات. لذا بدلاً من ترقية الخوادم أو مجرد توفير المزيد من الأداء لمستخدمي GN، قررت NVIDIA تقييد معدل الإطارات في الألعاب بشكل مصطنع، بل وأعطتها اسمًا رائعًا "إعدادات اللعب المثلى (OSP)". يمكن للمستخدمين تجاوز OSP في معظم الألعاب البالغ عددها 1100 التي تدعمها GeForce NOW، ولكن هناك ألعاب لن تسمح بمثل هذا الإسراف.

بالنسبة للأعضاء ذوي الأولوية لدينا، يتم بشكل عام تعيين الحد الأقصى للإطارات التي يتم عرضها في الثانية على 60، أو أعلى، لمعظم الألعاب التي يزيد عددها عن 1100 لعبة قمنا بإعدادها حتى الآن. هناك بعض الاستثناءات التي قررنا أنها لا تعمل بشكل جيد بما يكفي بمعدل 60 إطارًا في الثانية على وحدات معالجة الرسومات المستخدمة من قبل أعضاء الأولوية. لذلك لا يمكن تجاوز OPS الافتراضية لهذه الألعاب ذات الرسومات المكثفة. هذا لضمان أن جميع أعضاء الأولوية يديرون تجربة عالية الجودة. ومع ذلك، فإننا نواصل بث هذه الألعاب بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

لا ينطبق هذا بالطبع إلا على مستوى الأولوية في GeForce NOW، لذلك لا ينبغي لأعضاء فئة RTX 3080 أن يهتموا حقًا بهذه الحدود. ومع ذلك، لم تكشف NVIDIA عن قائمة OPS الخاصة بها لأعلى مستوى، لذلك لسنا متأكدين مما إذا كانت هناك بالفعل ألعاب محدودة لفئة RTX 3080 أيضًا.

ومن المثير للاهتمام، أن الفيديو لا يزال يتدفق بسرعة 60 إطارًا في الثانية، لذلك بالنسبة لأعضاء الأولوية، لا تزال مطالبة 1080 بكسل / 60 إطارًا في الثانية صحيحة. من الناحية الفنية، يمكن لـ NVIDIA البث بدقة 4K / 120FPS، ولكن اللعبة فقط ستظل تقدم بدقة أقل بكثير. ولكن هذا قد يُظهر فقط مدى أهمية قراءة جميع التفاصيل والقيود الخاصة بخدمات بث الألعاب

Geforce Now 60FPS Cap

على الرغم من هذه القيود، لا يزال GeForce NOW خيارًا مثيرًا للاهتمام للعديد من اللاعبين الذين لا يستطيعون ببساطة العثور على بطاقة رسومات مخصصة تدعم RTX في السوق وبسعر جيد. تتوفر فئة الأولوية مقابل 50 دولارًا أمريكيًا لكل ستة أشهر، بينما تبلغ فئة RTX 3080 مئة دولار أمريكي لكل ستة أشهر. تبلغ تكلفة GPU الخاصة الآن حوالي 1500 دولار أمريكي على Newegg، وهو ما يعادل 7.5 سنة من اشتراك GeForce NOW RTX 3080.

اقرأ أيضًا: ColorFire تطلق بطاقات RTX 30 الخاصة بها بعد عام من إصدارات NVIDIA

الجانب السلبي هو أن خدمات الألعاب السحابية لا تتضمن غالبًا جميع العناوين (خاصةً مع GN) وتضيف زمن انتقال وتعقيدًا لإطلاق اللعبة فعليًا. يحتاج المستخدمون أيضًا إلى اتصال بالإنترنت عالي السرعة غير محدد. على الجانب الإيجابي، الخدمة متاحة على منصات متعددة (PC / Mac / Android / Internet Browsers) والتي لا تتطلب أجهزة قوية. ناهيك عن كل الطاقة الموفرة من خلال عدم استخدام وحدة معالجة الرسومات 320 واط فعليًا.

أضف تعليق (0)
ذات صلة