GTC 24: شركة NVIDIA تستعرض Covert Protocol المدعوم بـInworld AI
خلال الكلمة الرئيسية لـ GTC 2024 اليوم، استعرض السيد Jensen Huang -الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA- عرضًا توضيحيًا جديدًا للشخصيات الفرعية المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI NPC يسمى Covert Protocol.
هذه المرة -وعلى عكس عرض Kairos السابق الذي رأيناه في معرض CES 2024-، والذي كان يعتمد على تقنية Convai، فإن هذا العرض مدعوم بواسطة Inworld AI، وهي منصة AI NPC الرئيسية الأخرى الموجهة لتطوير الألعاب.
في المُقابل، وفي نوفمبر من العام الماضي، أعلنت شركة Microsoft عن شراكة مع Inworld AI لتطوير مجموعة أدوات متعددة المنصات تتميز مدعومة بالذكاء الاصطناعي ومحرك تشغيل للشخصيات. والآن، تم دمج تقنية Inworld مع محرّك NVIDIA ACE للألعاب، الذي تم الكشف عنه العام الماضي في Computex.
كيف يعمل الأمر؟
تهدف NVIDIA ACE إلى توفير بيئة تفاعلية كاملة للعناصر البشرية داخل الألعاب. في البداية لدينا Riva، التي تُتيح تقنية التعرف التلقائي على الكلام (ASR)، وتقنيات تحويل النصوص إلى كلام (TTS) باستخدام نموذج اللغة Nemotron القابل للتخصيص (LLM).
سيُتيح هذا للمطورين إنشاء قصص وخلفيات ثقافية للشخصيات تتناسق مع عالم اللعبة. يمكنهم أيضًا التوفيق بين تفاعلات اللاعبين والشخصيات الفرعية داخل المشاهد باستخدام NeMo Guardrails. وفي نهاية المطاف، تقوم تقنية Audio2Face تلقائيًا بإنشاء تعبيرات الأوجه بناءً على الملفات الصوتية التي يتم استقبالها.
على الجانب الآخر، تساعد Inworld المطورين على تحديد السمات الشخصية لشخصيات الـ NPC: مثل المعرفة، الإدراك، الأهداف، الذاكرة طويلة المدى، العلاقات وغير ذلك. وتعليقاً على ذلك قال كيلان جيبس، الرئيس التنفيذي لشركة Inworld AI:
?xml>يتيح الجمع بين خدمات NVIDIA ACE وInworld Engine للمطورين إنشاء شخصيات رقمية يمكنها قيادة الروايات الديناميكية، مما يفتح إمكانيات جديدة لكيفية قيام اللاعبين بالتعامل والاستنتاج واللعب.