القائمة
تحذير لهواة كسر السرعة من معالجات انتل Haswell, المعالجات الجديدة ستأتي بمنظم فولتية مدمج

تحذير لهواة كسر السرعة من معالجات انتل Haswell, المعالجات الجديدة ستأتي بمنظم فولتية مدمج

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-09-06

intel logoانتل تعمل حالياً على معمارية Haswell الجديدة, و ظهرت بعض المعلومات الجديدة على الإنترنت بخصوص هذه المعمارية بشكل يومي, الأخبار الآن تنص على أن معالجات الشركة الجديدة ستأتي بمنظم فولتية مدمج بداخلها, و لكن هذا الخبر يعتبر خبر سيء جداً بالنسبة للعديد من الأشخاص, و خصوصاً, هواة كسر السرعة.

هواة كسر السرعة سيواجهون العديد من المشاكل مع المعالجات الجديدة لأنها ستأتي بمنظم فولتية مدمج, بمعنى آخر, الأشخاص لن يتمكنوا من تغيير فولتية المعالج من أجل الحصول على ترددات أعلى, فبما أن المنظم مدمج بالمعالج, من الصعب جداً, بل من الممكن أن يكون من المستحيل حدوث تغيير يدوي عليه.

الشركة تقول أيضاً أن إستخدام منظم فولتية مدمج سيقلل من تكلفة تصنيع المعالجات, و لكن, لا نعتقد نحن أن يكون هذا التقليل في تكلفة السعر سيشعر به المستخدمون, لأن معالجات و منصات انتل دائماً ما تكون غالية.

إذا إحترق المنظم المدمج (FIVR), و كان المعالج ما زال في فترة الضمان, ستتمكن من إستبدال معالجك بمعالج جديد من شركة انتل, أما إذا كنت لا تملك ضمان, فسيتوجب عليك التخلص من المعالج نهائياً لأنه لن يعمل بعد ذلك, و السبب في هذا هو أن منظم الفولتية على لوحات الأم يمكن تصليحها من خلال المختصين, أنا منظمات الفولتية المدمجة بالمعالجات يستحيل تصليحها.

الجانب الآخر من منظمات الفولتية المدمجة هى أنه ستقدم توصيل أفضل للطاقة إلى الوحدات المختلفة الموجودة بالمعالج, مما سيساعد على خفض إستهلاك الطاقة و الحرارة.

و يبدو أن شركة انتل ليست مهتمة فعلاً بإستهلاك الطاقة الخاص بمعالجاتها, و ذلك, لأن الشركة بدأت في إستخدام واجهات حرارية جديدة (TIM) في معالجات Ivy Bridge الجديدة, مما مكن هذه المعالجات من العمل في درجات حرارة أعلى من المعالجات السابقة.

المصدر

أضف تعليق (0)
ذات صلة