لعبة Overwatch 2 تدرس إعادة مباريات 6 ضد 6 من جديد!
لعبة Overwatch 2 مُنذ إطلاقها كانت مثيرة للجدل بين معجبي سلسلة بليزارد الشهيرة لعدة أسباب، ومن بين هذه الأسباب كان التخلي عن نمط اللعب 6 ضد 6 واستبدالها بـ مباريات 5 ضد 5. ومع ذلك، وبعد المطالب القوية والمستمرة من اللاعبين للعودة إلى نمط 6 ضد 6، أعلنت Blizzard Entertainment أنها ستبدأ قريبًا في اختبار طور لعب 6 ضد 6.
في تحديث نُشر على الموقع الرسمي الخاص بـ لعبة Overwatch 2، قام المخرج آرون كيلر بالتعمق في مزايا المباريات 5 ضد 5 مقارنة بمباريات 6 ضد 6 القديمة، معترفًا بأنه بالرغم من الطلب القوي على الأخيرة، فإن الأولى، رغم طبيعتها المثيرة للجدل، قد جلبت تحسينات ملموسة للتجربة العامة، مثل قوائم الأدوار التي تعكس بشكل أفضل تنسيق كل مباراة، مما يسمح بوجود بطلين من فئة الضرر، وبطلين من فئة الدعم، وبطل واحد من فئة الدبابة لكل فريق.
ومع ذلك، وبالنظر إلى الطلب الشديد على العودة إلى نمط 6 ضد 6، يقول كيلر إنه في ظل استمرار لعبة أوفرواتش 2 كمنتج خدمة حية متطور، فإن Blizzard Entertainment ستستمر في تحسين وتطوير تجربة 5 ضد 5، لكنها ستبدأ أيضًا في اختبار متغيرات مختلفة من مباريات 6 ضد 6 في المستقبل.
كتب كيلر:
"بسبب التحديات المذكورة سابقًا، نركز على جعل تجربة 5 ضد 5 أفضل ما يمكن أن تكون. ومع ذلك، لأننا نعمل كخدمة للاعبينا، فإننا نظل دائمًا منفتحين لإعادة تقييم قراراتنا بناءً على تصرفاتكم وملاحظاتكم، لتقديم أفضل تجربة لعبة ممكنة. بدلاً من إدخال تغيير دائم مزعج على اللعبة، نفضل استكشاف المجال أكثر وإجراء تغييرات بناءً على ذلك الاستكشاف.
"مع ذلك، ننظر إلى تشغيل سلسلة من الأحداث لتجربة تنسيقات مختلفة لتكوين الفرق الأساسية في Overwatch 2. لقد اقترح المجتمع، مرة أو مرتين فقط، إجراء اختبار. لماذا لا نضع أشكالاً مختلفة من نمط 6 ضد 6 في اللعبة لقياس النتائج؟ نحن نتفق، وبناءً على ملاحظاتكم، نستكشف كيفية اختبار أشكال مختلفة من نمط 6 ضد 6 في اللعبة لقياس النتائج. ومع ذلك، يستغرق هذا بعض الوقت، لأسباب قد لا تكون واضحة بشكل فوري."
إذن، كم من الوقت سيستغرق قبل أن تبدأ هذه الاختبارات؟ يقول كيلر إنه قد يستغرق بعض الوقت، مع بعض القضايا الرئيسية التي تحتاج إلى انتباه Blizzard أولاً. أحدها هو كيفية تأثير إعادة إدخال نمط 6 ضد 6 على الأداء، وكيفية إجراء تحسينات أخرى على هذا الصعيد.
أوضح كيلر: "Overwatch هي لعبة سريعة الوتيرة، والحفاظ على لعبة تعمل بسلاسة عبر جميع منصاتنا أمر مهم لتجربة اللاعب. بينما يمكن أن يصل اختبار محدود الوقت قريبًا، فإن الفريق لا يزال يحقق في المدة التي ستستغرقها لزيادة الأداء بشكل دائم عبر اللعبة. سيكون هذا جهدًا كبيرًا من المرجح أن يستغرق عدة مواسم لتحقيقه."
يقول كيلر إن Blizzard تنوي تشغيل هذه الاختبارات لبضعة أسابيع، وبعد ذلك، بناءً على البيانات والملاحظات من اللاعبين، ستقرر كيفية المضي قدمًا من حيث نمط 5 ضد 5 أو 6 ضد 6، إن لم يكن كلاهما.
قال كيلر:
"ستعطينا نتائج هذه الاختبارات الكثير من المعلومات القيمة للنظر فيها للمستقبل. سنجري الاختبار لبضعة أسابيع ونقيس الاهتمام من المجتمع. ثم سنقيم التأثير الذي أحدثته على التجارب الأخرى في Overwatch 2، مثل نمط 5 ضد 5، والأركيد، وغيرها. سنأخذ الدروس المستفادة من هذا الاختبار لمعرفة ما يمكننا تعلمه حول النمط ضمن النظام البيئي الحالي للعبة ومستقبل Overwatch. سنفكر بعناية في الدروس المستفادة من أي اختبار نجريه ونستكشف كيفية تلبية طلبات اللاعبين بأفضل طريقة ممكنة. سواء كان ذلك عالمًا من 5 ضد 5، 6 ضد 6 أو حتى كلاهما، فهذا ما سنتوصل إليه في المستقبل."
جدير بالذكر أن لعبة Overwatch 2 متاحة على Xbox Series X/S، PS5، Xbox One، PS4، Nintendo Switch، وPC.
?xml>