القائمة
بالرغم من ندرتها PowerColor تبدأ انتاج بطاقات RX Vega 56

بالرغم من ندرتها PowerColor تبدأ انتاج بطاقات RX Vega 56

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2018-03-22

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

سبب الزحف القوي لبطاقات GeForce 10 Series من إنفيديا بعض القلق لنافسه الأوحد Radeon Technologies Group. مما اضطره إلى التخلي عن معمارية Polaris مبكراً والنظر إلى ما بعدها لمنافسة البطاقات العليا للفريق الأخضر. لكن ومنذ إطلاقها في  أغسطس من العام الماضي غدت بطاقات RX Vega 56 و 64 من أصعب البطاقات للحصول عليها. ويرجع ذلك لعدة أسباب منها جنون التعدين الذي سيطر على العالم في الفترة الماضية، مسبباً نقصاً حادا في جميع البطاقات وبالأخص بطاقات Vega؛ مما جعل توفر بطاقات من شركاء التصنيع مثل PowerColor و Sapphire وغيرها أمراً صعب المنال في المستقبل القريب. وهي بطاقات يفضلها أغلب المستخدمين لتبريدها الأقوى والترددات الأعلى قليلاً.

ولكن يبدو أن هذا الوضع لن يستمر طويلاً بعد، فقد أعلنت PowerColor، أحد شركاء AMD Radeon لتصنيع البطاقات عن أول بطاقة من معمارية Vega قادمة قريباً بإسم Red Dragon!

[caption id="attachment_200445" align="alignnone" width="1000"]PowerColor RX Vega 56 بتصميم ثلاثي المراوح لأفضل تبريد PowerColor RX Vega 56 بتصميم ثلاثي المراوح لأفضل تبريد[/caption]

مواصفات PowerColor Red Dragon RX Vega 56

تتمتع بطاقات RX Vega بذاكرة HBM 2 التي تتميز بقدرتها على نقل البيانات بسرعات مرضية مقابل استهلاك قليل للطاقة مقارنة بـ GDDR5 / GDDR5X المستخدمة في معظم البطاقات تلك الأيام. وهو عامل ضروري في بطاقات RX Vega للحد من معدل استهلاك الطاقة الضخم الذي تتسم به بطاقات RX Vega.

وبما أنها تقترب اساساً من حدود ما يمكن تقديمه عبر مدخلي PCIe 8-Pin فلم تستطع PowerColor تقديم الكثير من كسر السرعة حيث يصل تردد الـ Boost Clock بها إلى 1478MHz، وهو فرق لا يكاد يحتسب بالمقارنة بالنسخة القياسية التي تصل إلى 1471MHz بحسب موقع Radeon Technologies Group.

فضلت PowerColor العمل الصامت في تصميم المشتت الحراري حيث صممت بطاقة Red Dragon RX Vega 56 بثلاث مراوح فوق مصفوفة من الريش المعدني لتسهيل مرور الهواء من خلالها إلى المواسير النحاسية التي تتخللها وتلامس سطح البطاقة. مما يؤدي في المجمل إلى تشتيت جيد للحرارة بدون الحاجة إلى رفع سرعة المراوح. ويوجد مفتاح للنقل بين وضعي بايوس للبطاقة، أحدهم للأداء وكسر السرعة والآخر يفضل الحفاظ على الهدوء على حساب رفع التردد، وهو ما يبقي البطاقة هادئة تماماً حتى تحت الضغط.

وفقاً للشركة فإن بطاقة Red Dragon ستكون متوفرة في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في المتاجر الأمريكية والعالمية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة