FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
شركة Qualcomm تعتزم العمل على بناء مُعالج مشابه لمعالج M1 من أبل

شركة Qualcomm تعتزم العمل على بناء مُعالج مشابه لمعالج M1 من أبل

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-10

نظراً لشعبيتها الجامحة، تُحاول الكثير من شركات الهاردوير الدخول في سوق الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، مثل AMD و NVIDIA وحتى Intel، وهذا أمر نعرفه جميعاً. ولكن في المقابل، تُحاول أيضاً شركات مثل Qualcomm الوصول إلى سوق الكمبيوتر الشخصي باستخدام شرائح Snapdragon المحمولة الخاصة بها ، والتي توفر أعمار بطارية رائعة وأداءً لائقًا.

ومع ذلك ، تمكنت فقط شركة Apple حتى الآن فقط من الوصول للخلطة السحرية الصحيحة لتطوير رقائق مخصصة منخفضة الطاقة وعالية الأداء. وهو ما ظهر على شكل معالج M1 من Apple ، وهذا بالضبط ما تنوي Qualcomm تقليده. ووفقًا للمقابلة الأخيرة مع كريستيانو آمون ، الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Qualcomm ، فقد علمنا أن شركة Qualcomm تخطط لإنتاج رقائق كمبيوتر محمول تنافس بشكل مباشر أجهزة Apple.

هذا يعني أنه على الرغم من الاختلافات في النظام الشامل بين Apple M1 (macOS) و Qualcomm Snapdragon (Windows-on-Arm) ، فإن الشركة تُريد تقديم أداء متساوٍ إن لم يكن أفضل وعمر بطارية رائع في نفس الوقت... وبالنظر للاستحواذ الأخير للشركة على Nuvia ، أصبح لدى Qualcomm فريق من المهندسين الموهوبين للغاية لدعم ادعاءاتها بهذا الصدد... كما أن الشركة وظّفت مؤخرًا بعض المطورين الذين كانوا وراء شريحة M1 من Apple. تشير الشركة أيضاً إلى أنها ستستخدم فقط أفضل الحلول الشرائح الموجودة لديها SOC، والتي ستتضمن وجود دعم لشبكات مودم الجيل الخامس 5G.

وقد صرّح السيد آمون بما يلي : كنا بحاجة إلى الحصول على الأداء الرائد لجهاز يعمل بالبطارية. لذا فإذا طورت شركة Arm ، التي كانت لدينا علاقات وطيدة معها لسنوات ، في النهاية وحدة معالجة مركزية أفضل مما يمكننا بناؤه بأنفسنا ، فحينئذٍ لدينا دائمًا خيار الترخيص من Arm.

أضف تعليق (0)
ذات صلة