القائمة
Quantum Error ستستعمل كل مزايا PS5 لتجربة رعب واقعية والمزيد عن قصتها

Quantum Error ستستعمل كل مزايا PS5 لتجربة رعب واقعية والمزيد عن قصتها

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-03

حصلنا على معلومات مهمة للغاية من خلال مقابلة مجلة Playstation UK مع فريق TeamKill Media غيرت حرفياً كل مفاهيمنا عن Quantum Error ، لعبة الرعب والإثارة الحاسبة للأنفاس القادمة للـ PS4 والـ PS5 ، لنتعرف على كل جديد..

عندما ظهر أول عرض رسمي لـ Quantum Error ، ظننا بأنها تدور في محطة فضائية حيث أنت رائد فضاء تستشكف وجود هجوم بيولوجي طُفيلي على سفينة فضائية مهجورة في رحلة أدرينالية حابسة للأنفاس ولكن ما لم نكن نعلمه أو نتوقعه حتى هو أنك ستلعب برجل إطفاء !! نعم لا يوجد فضاء ، لا يوجد رائد فضاء ولا شيء من هذا القبيل..

في خلال مقابلة فريق TeamKill Media مع مجلة Playstation UK ، علمنا بأن أحداث Quantum Error تبدأ بحدوث انفجار ضخم في مبنى ما في المستقبل مع اندلاع النيران فيه لسبب غامض للغاية ، المهم وبطبيعة الحال يذهب رجال الإطفاء لإنقاذ الموقف لتفاجأنا اللعبة بأنهم قد ماتوا جميعاً بسبب شيء أكثر غموضاً ، هنا يتم التواصل مع قسم Garboa للإطفاء ليأتي لمساعدة رجال قسم Monad والذين وقعوا ضحية هذا الشيء الغريب..وهنا يظهر دورك كبطل وللعلم إسمه Sam..

كرجل إطفاء ، عليك إنقاذ بقية زملائك ، معرفة ما يحدث داخل هذا المبنى من ظواهر وتجارب غريبة ، الدخول في النيران بدون خوف لمساعدة صديق عزيز عليك ولكن الأمور لا تمشي كما هو مخطط لها وعموماً جو اللعبة العام سيكون مليء بالإثارة والتشويق والخوف من المجهول فيما تستكشف هذا المبنى..

Quantum Error PS5

لعبة Quantum Error مستوحاة من تجربة والد أحد المطورين والذي كان رجل إطفاء ذات نفسه ، وتحاول اللعبة أن توصل فكرة التضحية التي يقوم بها رجال الإطفاء في العادة والسعادة على وجوههم عند إنقاذ أحدهم بل ستستخدم اللعبة بعضاً من أدوات رجال الإطفاء نفسها مثل مطفأة الحرائق ، الرؤية الليلية ، رشاشات المياه في الأسقف والمزيد عندما تتعمق أكثر في القصة حتى أنك ستحصل على أسلحة بالفعل تتمكن من مواجهة الأعداء بها.

وكما ذكرت ، كل ذلك داخل أجواء من الرعب ، فأحياناً ستشعر بأنك محاصر وعليك التفكير في طرق سريعة للفرار ، أحياناً لن يكفي فتكك للأعداء بـ Headshot مثلاً بل ستضعك اللعبة في وضع الفرار المستمر أضف لهذا الموارد الشحيحة لتصير تلك اللعبة لعبة بقاء خطيرة ستؤثر فيها قراراتك أنت بشكل مباشر ، حتى تصميم العالم من حولك سيكون مليء بالمخاطر فعليك أن تركز على مستوى الأكسجين داخل القناع الذي ستلبسه ، تسريب الغاز من بعض الأماكن ، المناطق التي قد تتعرض فيها للصعق وغيرها.

Quantum Error PS5

على صعيد الخصوم ، فيدعون Puppets وهم موظفي المبنى المحترق الذي تصل إليه في البداية ولكن لا يكونوا على علم بوجودك في البداية ، يمكنك التسلل من خلفهم أو مقاتلتهم وجهاً لوجه ولكن عليك أن تكون مستعداً لأن كل Puppet سينذر أصدقائه إذا لمحك لتجد نفسك محاصر كما ذكرت أعلاه ، هناك أعداء آخرون سيظهرون من أبعاد مختلفة ؟؟! ولكن لم يتم التطرق لهم بشكل كاف في المقابلة.

أخيراً تطرق المطور للحديث عن مزايا اللعبة على PS5 وقال بأن تجربة الرعب سيتم تعزيزها أكثر بواسطة تتبع الأشعة ، الظلال مثلاً وركز المطور على فكرة استعمال الـ Ray Tracing لأجل خلق بيئة رعب واقعية لأقصى درجة وطبعاً لن ننسى الإضاءة ، وعلى ذكر الأصوات ، فذكر المطور بأنهم سيستخدمون محرك Tempest الخاص بالـ PS5 لابتكار تجربة رعب ثلاثية الأبعاد لا مثيل لها حيث سيشعر اللاعبون بأنهم داخل اللعبة بالفعل مما يجعل بيئة اللعبة حية أكثر..

Quantum Error PS5

بالنسبة لاستخدام مستشعرات Dualsense فهذا كان من أكثر الأشياء الجنونية المفصّلة التي قرأتها ، حيث ينوي المطور أن يجعلك تشعر بكل طلقة رصاص تخرج من سلاحك بل سيهتز الـ Dualsense بشكل ديناميكي بحسب المكان الذي أخذت فيه طلقة أو ضربة ما !! كما سيتدخل نظام الـ Haptics والـ Adaptive Triggers في حل الألغاز في اللعبة ومثلاً ، ستكون هنالك أبواب مفخخة في اللعبة من الناحية الأخرى ، وعليه سيتاح للاعب أن يمسك مقبض الباب ويستشعر حرارته ، فإن كان مُفخخاً من الناحية الأخرى فستكون حرارة المقبض عالية ولكي ينذر Dualsense اللاعب بهذا الاستنتاج ، سيهتز الجزء الأيسر فقط من أداة التحكم ليفهم اللاعب بأن هنالك فخ وراء الباب وأيضاً الكلام ينطبق على مدى مقاومة الأزرار عند الضغط على الزناد بفعل الـ Adaptive Triggers والمزيد..

صراحةً ، لقد تحمست لتجربة Quantum Error كثيراً ، ماذا عنكم ؟؟ شاركونا رأيكم في التعليقات !!

أضف تعليق (0)
ذات صلة