كشفت سامسونج للتو عن الجيل الثالث من أجهزتها القابلة للطي، وكان نجم الحدث هاتف Galaxy Z Fold 3 الذي يعتبر أول هاتف قابل للطي مقاوم للماء، ويتميز بوجود كاميرا أسفل الشاشة، ويأتي مع دعم قلم S Pen الذكي من سامسونج.

فاجأت سامسونج الجميع بحصول Galaxy Z Fold 3 على شهادة IPX8، التي تعطيه مقاومة للماء حتى عمق 1.5 متر، ولمدة 30 دقيقة تحت سطح الماء، وهو الأمر الذي لم يتوقع أحد أن نراه قريباً على الأجهزة القابلة للطي.

الكشف عن سامسونج Galaxy Z Fold 3 مع كاميرا أسفل الشاشة ومقاومة الماء

الميزة الثانية الرئيسية في هاتف سامسونج القابل للطي الجديد هو وجود كاميرا أسفل الشاشة، حيث قدمت الشركة الكورية كاميرا بدقة 4 ميجابيكسل مختبئة أسفل الشاشة القابلة للطي مقاس 7.6 بوصة.

تختفي الكاميرا تماماً أثناء استخدام الهاتف، وتتميز هذه الكاميرا بحجم بكسل كبير نسبيًا يبلغ 2 ميكرون لتعويض الدقة المنخفضة ، لذا يجب أن تقدم جودة صورة جيدة.

الميزة الثالثة في رائد سامسونج الجديد، التي تؤهله ليصبح بديل رسمي لسلسلة جالكسي نوت، هي دعم قلم S Pen، حيث يأتي Z Fold 3 مع قلم S Pen مصمم خصيصاً له، والذي لا يعمل إلا مع هذا الجهاز، لا يدعم الهاتف سوى القلم الخاص به. ومع ذلك لا يوجد تجويف للقلم داخل الجهاز مثل جالكسي نوت.

مواصفات Galaxy Z Fold 3:

وبالانتقال إلى باقي مواصفات الهاتف، نجد مجموعة كاميرا خلفية تتكون من عدسة رئيسية بدقة 12 ميجابكسل F1.8 تتميز بضبط تلقائي للصورة ثنائي البكسل وتثبيت بصري للصورة ، وهي مصحوبة بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل F2.2 وكاميرا مقربة بدقة 12 ميجابكسل 2x F2.4. وعلى الشاشة الخارجية لغلاف الهاتف نجد كاميرا بدقة 10 ميجابيكسل تناسب السيلفي ومكالمات الفيديو أثناء طي الهاتف.

الكشف عن سامسونج Galaxy Z Fold 3 مع كاميرا أسفل الشاشة ومقاومة الماء

وفي القلب، نجد مجموعة شرائح كوالكوم الرائدة سنابدراجون 888، مدعومة بـ 12 جيجابايت رام، و256 جيجابايت من سعة التخزين وهناك خيار مع 256 جيجابايت.

بطارية الهاتف هنا سعة 4400 ملي أمبير، تدعم الشحن السريع بقوة 25 واط، وتشمل الميزات الأخرى مستشعر بصمة الإصبع الجانبي المثبت على زر الطاقة ومكبرات صوت استريو وفتحتين فعليتين لبطاقة SIM بالإضافة إلى eSIM.

Galaxy Z Fold 3

السعر والتوافر:

سيصل Galaxy Z Fold 3 إلى أرفف البيع بالتجزئة في جميع أنحاء العالم في 27 أغسطس بسعر 1799.99 دولارًا للمتغير الأساسي (12 جيجابايت + 256 جيجابايت) و 1899.99 دولارًا للمتغير 12 جيجابايت + 512 جيجابايت.