FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
شركة TSMC تُشارك العملاق Sony لبناء مصنع سبائك بقيمة 7 مليار دولار

شركة TSMC تُشارك العملاق Sony لبناء مصنع سبائك بقيمة 7 مليار دولار

منذ 6 أيام - بتاريخ 2021-10-09

 شركة TSMC تُشارك العملاق Sony لبناء مصنع سبائك بقيمة 7 مليار دولار، والذي ستُشارك فيه الحكومة اليابانية، بالإضافة صانع قطع غيار السيارات الياباني Denso، مع إحتمالية وضع أولوية للسوق اليابانية.

لا يبدو أن هناك شهرًا واحدًا يمر إلا وتُنتشر فيه الشائعات حول مصانع شركة TSMC الجديدة في جميع أنحاء العالم. ويبدو هذه المرة أنه قد يكون هناك مشروع مشترك مع شركة Sony العالمية في اليابان. فوفقًا لمؤشر Nikkei، من المحتمل أن تكون الحكومة اليابانية مُتضمّنة في الصفقة، بل وقد تدفع ما يصل إلى نصف فاتورة السبعة مليارات دولار أمريكي.

 شركة TSMC تُشارك العملاق Sony لبناء مصنع سبائك في اليابان

وفي المُقابل، فإن هُناك لاعب آخر غير معروف للكثيرين سيُشارك في هذه العملية، حيث يُقال أيضًا أن صانع قطع غيار السيارات الياباني Denso مشارك محتمل في المسبك الجديد. وطبقاً للمعلومات الواردة، يُقال أن شركة Denso هي أحد المزودين للعملاق Toyota من بين آخرين، لذا ومع التحوّل نحو المزيد من المركبات الكهربائية، قد لا تكون هذه الخطوة غريبة على الإطلاق. من المتوقع أيضاً أن يقع المبنى الجديد في مُقاطعة كوماموتو على أرض مملوكة لشركة سوني.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة Sony تصنع بالفعل مستشعرات للصور هناك، إلا أن المصنع قد تعرّض لضربة قوية بسبب زلزال كبير في عام 2016 ، مما أدى إلى نقص عالمي في بعض مستشعرات الصور، وإذا استمر المشروع المشترك، فسيكون هذا أول مصنع شرائح لشركة TSMC في اليابان وأيضًا أول مشروع مشترك لها مع Sony بهذا الحجم.

هذا وسيُركّز المسبك على الأقل في المراحل المبكرة، على مستشعرات الصور ومعالجات الصور ومكونات المركبات الكهربائية، على الرغم من أن الأمر سيستغرق بضع سنوات على الأقل لبناء المصنع حسب التقديرات. كما ويقال إن الحكومة اليابانية تبحث في الحصول على التزام من شركة TSMC بأن الرقائق المصنوعة في المصنع الجديد ستعطى الأولوية للسوق اليابانية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة