تصنع شركة Sony أفضل أجهزة تلفزيون OLED التي يمكنك شراؤها. لقد تفوقوا في الأداء على مجموعات OLED الخاصة بـ LG في جودة الصورة على الرغم من حقيقة أن كلا الشركتين تستخدمان لوحات مشابهة جدًا من LG Display. وذلك لأن سوني تطبق معالجة الصور الخاصة بها على كل ما تراه على الشاشة. حتى عندما تتبنى الشركة تقنية عرض جديدة، فإنها تعتمد على عقود من الخبرة في أجهزة التلفزيون لضبط كل شيء بدقة.

والآن بعد أن أصبحت شركة Sony تتعامل بشكل جيد مع OLED، فقد حان الوقت لتحدي جديد: Mini LED. كجزء من مجموعة تلفزيونات 2022، والتي تتميز أيضًا بواحد من أوائل تلفزيونات QD-OLED في العالم، تقدم سوني أول تلفزيونات Mini LED LCD. ستوفر سلسلة Z9K دقة 8K بأحجام 75 و 85 بوصة، بينما تلتزم X95K بدقة 4K مع طرز 65 و 75 و 85 بوصة.

مثل تلفزيونات Mini LED من الشركات المصنعة الأخرى، ستوفر سوني تعتيمًا محليًا أكثر دقة من الموديلات السابقة بفضل مصابيح LED الخلفية التي تقلص في الحجم وتتزايد في الكمية. ينتج عن ذلك تباين محسّن، وسطوع أعلى للذروة، وتوحيد عرض أفضل، ومستويات سوداء تقترب من OLED. ولكن حتى مع وجود العديد من نقاط القوة في Mini LED، في بعض الأحيان ستستمر في مواجهة التفتح، والذي يحدث عندما تكون هناك هالة مرئية حول العناصر الساطعة (أو النصوص) على شاشة مظلمة. تقول Sony إنها بذلت قدرًا كبيرًا من العمل لتقليل التفتح بمساعدة خوارزميات "XR Backlight Master Drive"، والتي تتحكم ديناميكيًا في الإضاءة الخلفية لتجنب الازدهار - دون التأثير على سطوع المحتوى الخاص بك.

CES 2022 :شركة Sony تنضم لفريق صناعة شاشات Mini LED!

هذا العام، تقول Sony إنها عملت أيضًا على تحسين عمق الصورة على أجهزة التلفزيون الخاصة بها، مع تطبيق معالجة مختلفة على الأشياء القريبة والخلفية. وتستمر جميع أجهزة تلفزيون Sony المتميزة في تقديم مكبرات الصوت Acoustic Multi-Audio المذهلة للشركة، مما يعني أنك قد تكون قادرًا في الواقع على تخطي مكبرات الصوت؛ يحتوي Z9K على نظام صوتي بقدرة 85 وات، بينما يأتي X95K بقدرة أقل قليلاً عند 60 واط.

تدعم جميع طرازات Mini LED من سوني ألعاب 4K عند 120 هرتز، والتخطيط التلقائي لدرجة اللون عند استخدامها مع PS5، ووضع زمن الانتقال المنخفض التلقائي. وأخيرًا، تقوم Sony بشحن دعم معدل التحديث المتغير على أجهزة التلفزيون هذه عند الإطلاق - لن يلزم تحديث البرامج الثابتة في المستقبل. نأمل أن تكون هذه علامة على أن دعم VRR يقترب من وحدة تحكم PS5 أيضًا. تلتزم Sony بـ Google TV كبرنامج مدمج بها مع خيار الأوامر الصوتية بدون استخدام اليدين، وهناك أيضًا دعم لـ Apple AirPlay 2.

طالع أيضًا: CES 2022: راوتر جديد من TP-Link يتحرك لتحسين جودة الشبكة

قادت TCL اتجاه Mini LED بين صانعي أجهزة التلفزيون، ولكن منذ ذلك الحين تحولت Samsung و LG والآن Sony إلى نفس تقنية الإضاءة الخلفية لأنها تتطلع إلى سد الفجوة بين تلفزيونات LCD التقليدية و OLED. يمكن أن يحقق Mini LED سطوعًا أعلى بكثير من مجموعات OLED، على الرغم من أنه لا يزال أقل من التباين اللامتناهي.

سيتم طرح أسعار أجهزة تلفزيون 2022 Sony Bravia وكاميرا Bravia Cam المعلن عنها أيضًا في الأشهر المقبلة.

فريق عرب هاردوير معكم حاليًا ضمن فعاليات معرض CES 2022 كما عودكم دائمًا ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات..تابعونا!