قامت شركة Valve بتحديث صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بجهاز Steam Deck الجديد، والتي نكتشف منها بعض الأشياء الجديدة التي لم نراها من قبل أو لم نعرف عنها بشأن الجهاز الجديد، بل وتفتح بعض الآفاق الجديدة التي لم نتوقع أن نراها في هذا الجهاز من قبل عند الكشف عنه.

بدايةً بالأمر الذي نعتبره أكثر أهمية، جهاز Steam Deck يستطيع العمل كأداة تحكم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعتمد على مكتبة Steam من خلال خاصية Remote Play. بالطبع، مع الخواص التي يقدمها جهاز Steam Deck من عصيان التحكم، لوحات التتبع والأزرار الحلفية مع مزايا الجيروسكوب، سيضيف الجهاز الكثير لمن سيستخدمه كأداة تحكم.

Steam Deck 3

من الجدير بالذكر أيضاً أن الواجهة الجديدة الخاصة بجهاز Steam Deck ستأخذ مكان نمط الـ Big Picture الذي لا يستخدمه أحد تقريباً، لكن يجب أن نذكر أن هذه الخطوة ستأخذ بعضاً من الوقت ولن تحدث على دفعة واحدة لكل الأجهزة. الجهاز سيدعم عملية اختيار نظام التشغيل الذي تريد العمل عليه عند فتحه كل مرة، وهو يدعم أي نظام تشغيل تريد وضعه عليه مثل أي جهاز كمبيوتر.

جهاز Valve الجديد سيصل إلى من قاموا بشرائه مسبقاً في شهر ديسمبر القادم، على أن يتم شحن بقية الأجهزة  في عام 2022 لمن قاموا بشرائه بعد أول دفعة طرحت للمستخدمين. من المقرر أن ينافس الجهاز بشكلٍ أكبر في سوق الأجهزة المحمولة بالذات، ويتوقع الكثير نجاحاً عظيماً له حتى لو لم يتم  إطلاقه بعد.