بعد الكشف عن منصة Steam Deck المنتظرة، كان الجميع على استعداد لرؤية ما ستقدمه Valve لأول مرة في عالم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المصممة من أجل الألعاب. هذه الأجهزة ستشق طريقها في ديسمبر من العام الجاري، لكن الشركة بدأت بارسال حزم التطوير الخاصة بالمطورين لكي يجهزوا ألعابهم للمنصة القادمة.

Steam Deck Development Kit

جهاز، منصة أو كمبيوتر Steam Deck ليس بجهاز كونسول، بل هو جهاز كمبيوتر صغير مصمم لكي تأخذه أينما ذهبت. من هنا، يمكن للمطورين دائماً تحسين الأداء على المنصة لكي تتوافق مع توقعات  المستخدمين، ومن الواضح أن Valve تريد هذا بالفعل لكي يحصل من سيشتري الجهاز على أفضل تجربة ممكنة.

يجب أن نذكر أيضاً أن عدد الحزم التي تقوم Valve بتوزيعها لن يكون كبيراً، لكن هذا لا يمنع أن Valve لا زالت تؤمن بأن المطورين سيلعبون دوراً كبيراً من خلال توفير تحسين الأداء عندما تصل لهم هذه الحزم في نفس الوقت الذي تقوم فيه الشركة بالعمل على تصنيع أكبر كمية ممكنة من هذه الأجهزة للعامة.

كما ذكرنا في الأعلى، وفي جميع الأحوال، هذا الجهاز سيوفر لك أفضل الإعدادات الممكنة من أجل التعديل على أي شيء كما يحدث مع أي لعبة من ألعاب الكمبيوتر. دور المطورون يظهر هنا في توفير أفضل تحسينات لألعابهم على المنصة للحصول على أفضل معدلات من الإطارات وعلى أفضل تحكم ممكن من المنصة نفسها.