من الواضح أن معالجات AMD Ryzen صارت خياراً للعديد من اللاعبين مع مرور الوقت، ويتضح هذا الأمر من خلال إحصائيات Steam الشهرية التي تأتي من مسحات المنصة الشهيرة لأجهزة مستخدميها، والتي وضحت لنا أحدث الإحصائيات الخاصة بمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بشكلٍ عام.

AMD Ryzen Steam

حصلت شركة AMD على نسبة تصل إلى 0.18% من حصة Intel من الأجهزة التي تعمل على منصة Steam الشهيرة، مما يجعلها المنصة المفضلة بالنسبة لـ 28.84% من مستخدمي المنصة، بينما تمتلك Intel حصة تصل إلى 71.16%.

بالنسبة للأجهزة التي تعمل على نظام Windows 10، فهناك 0.46% من أصحاب الأجهزة التي تعمل بهذا النظام قاموا بالتحويل إلى معالجات Ryzen. بالنسبة لـ Linux، فـ Intel حصلت على حصة تصل إلى 0.19%، وهذه الأرقام تعكس الزيادة مقارنةً بالشهر الماضي، مع العلم أن نظام Linux صار يعمل بشكلٍ أفضل مع معالجات AMD.

لو سألتنا، سنقول أن Intel في وضعٍ ليست بهذا السوء الذي تتخيله. خسرت الشركة جزءً بسيطاً من حصتها لصالح AMD، لكن معالجاتها من الجيل الحادي عشر متوفر بشكلٍ أفضل من معالجات سلسلة Ryzen 5000 من AMD. حتى لو كانت معالجات Intel ليست الأفضل، فقد يفكر البعض في الحصول عليها نظراً لأنها المعالجات الوحيدة الجديدة في السوق، والبعض لا يمانع إمتلاك معالجات Core i5 التي لا تعتبر بنفس سوء معالجات Core i7 وCore i9 من ناحية السعر مقابل الأداء.