الكشف عن لعبة The Witcher 4 سيكون قبل الإطلاق بمدة قصيرة!
في الحقيقة شركة CD Projekt تتميز بشفافية غير عادية فيما يخص كل مشروع تعمل عليه وفي أي مرحلة من مراحل الإنتاج يتواجد، ولكن فيما يتعلق بالإعلان الرسمي ودورة التسويق، يبدو أن الاستوديو سيتبع نهجًا مختلفًا مع لعبة The Witcher 4 عن النهج الذي اتبعه مع Cyberpunk 2077.
لمن لا يعلم فإن لعبة The Witcher 4 قد دخلت مرحلة الإنتاج الفعلية ويبدو أن الشركة تنوي نهج طريقة كشف مختلفة عن الألعاب السابقة. في مقابلة مع موقع Eurogamer، تحدث ميهاو نوواكوفسكي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة CD Projekt، عن دورة التسويق الخاصة بـ Cyberpunk 2077. هذه الدورة تضمنت حملة طويلة بدأت بإطلاق كبير في E3 2019 بمشاركة كيانو ريفز على المسرح، لكن اللعبة لم تصدر إلا بعد عام ونصف من ذلك. وقد سبق ذلك عرض إعلان تشويقي في E3 2018، بالإضافة إلى عرض دعائي بتقنية CGI يعود إلى يناير 2013.
مع المشاريع المستقبلية، تخطط الشركة لاعتماد دورات تسويقية أقصر تدوم حوالي سنة واحدة، وهو أمر سبق أن أعربت عنه في مناسبات سابقة.
حيث قال نوواكوفسكي:
"بصراحة، عندما بدأنا حملة التسويق رسميًا مع الطلبات المسبقة، وكانت تلك اللحظة التي ظهر فيها كيانو على المسرح [في E3 في يونيو 2019]، كانت الخطة إطلاق اللعبة بعد حوالي عام. ولكن الأمور لم تسر كما هو مخطط. لم نخطط فعليًا لحملة تستمر لعامين، وما زلت أعتقد أن عامًا واحدًا سيكون كافيًا لحملة ترويجية لتلك اللعبة."
وأضاف:
"[تعلمنا] الكثير من الممارسات الجيدة من تلك التجربة: مثل الإعلان عن موعد الإصدار عندما نكون متأكدين جدًا منه. وأعتقد الآن أن لدينا أدوات أفضل لنكون واثقين من هذا الموعد، وهو ما أثبتناه – على نطاق أصغر – مع Phantom Liberty."
"بالنسبة لأي لعبة جديدة، نتوقع أن تكون الحملة أطول قليلاً، ولكن ليست لمدة سنتين."
على الرغم من أن الإعلانات الكاملة ستُجرى قبل الإطلاق بفترة قصيرة نسبيًا، يقول نوواكوفسكي إن المعجبين يمكنهم توقع معلومات غير رسمية تظهر من وقت لآخر، مثل الرسومات المفاهيمية أو حتى "بعض المواد المصورة لإثارة حماس الجمهور".
وأوضح:
"أود أن أوضح أن هذا لا يعني أننا لن نشارك بعض العناصر الرائعة قبل الكشف الكامل. لأن حملة التسويق، التي تبدأ قبل الإطلاق بقليل، تختلف عن الهجوم التسويقي الكثيف. هذا الأخير هو عندما تعلن عن الموعد، تبدأ بجمع الطلبات المسبقة، وتبدأ السباق من تلك اللحظة إلى لحظة إطلاق اللعبة."
واختتم بقوله:
"إذا سألتك، ماذا تعرف عن The Witcher 4؟ ربما تكون الإجابة 'ليس الكثير' – نعم، هناك نظريات، لكن لا يوجد شيء محدد. نريد أن نترك بعض التلميحات هنا وهناك حتى يتمكن الناس – وكذلك الإعلام – من استنتاج ما نحاول قوله هذه المرة. وهذا ما يمكننا البدء به في وقت مبكر قليلًا."
لعبة The Witcher 4 ستكون أكبر انتاجات الفريق
في نفس المقابلة مع Eurogamer، تحدث تشارلز تريمبلاي، نائب رئيس التكنولوجيا في CD Projekt RED، عن حجم لعبة The Witcher 4، موضحًا أن البنية التقنية الحالية للاستوديو – بعد اعتماد محرك Unreal Engine 5 كأداة إنتاج رئيسية – ستُمكنه من تقديم مشروع "أفضل وأكبر وأعظم" من The Witcher 3 وCyberpunk 2077. وأكد أيضًا أن الاستوديو يسعى لتجنب أي إطلاق كارثي مشابه لما حدث مع Cyberpunk 2077.
قال تريمبلاي:
"لن أقول إن الأمر سهل، ولكن لدينا بعض الأشياء الرائعة قيد العمل، ونأمل أن نقدم استعراضًا جيدًا للتكنولوجيا. الشيء الوحيد الذي سأقوله هو أن تغيير التقنية بالنسبة لنا لا يغير حقيقة أننا دائمًا طموحون. لعبتنا القادمة لن تكون أصغر أو أقل جودة. ستكون أفضل وأكبر وأعظم من The Witcher 3، وستكون أفضل من Cyberpunk – لأنه بالنسبة لنا، من غير المقبول أن نُطلق لعبة بطريقة مشابهة لما حدث سابقًا. لا نريد العودة إلى الوراء."
وأضاف:
"حتى لو كانت هناك لحظات صعبة وبعض الأمور السيئة، سنبذل كل ما في وسعنا لتقديم شيء يتجاوز ما حققناه في السنوات الماضية. التكنولوجيا لن تكون عائقًا أمامنا."
فيما يتعلق بحجم اللعبة، كان عالم Cyberpunk 2077 أصغر نسبيًا من عالم The Witcher 3، لكن كلا اللعبتين قدمتا مساحات لعب ضخمة ومليئة بالمحتوى الذي أبقى اللاعبين مستمتعين لعشرات الساعات، حتى دون احتساب التوسعات. ومن المتوقع أن تتبع The Witcher 4 نهجًا مشابهًا.
مع ذلك، قد يستغرق الأمر وقتًا قبل أن نعرف المزيد عن The Witcher 4. على الرغم من أن CD Projekt RED قد تكشف عن بعض التفاصيل الصغيرة هنا وهناك، إلا أنه من غير المتوقع الكشف الكامل عن اللعبة حتى تكون على بُعد سنة تقريبًا من إصدارها.
جدير بالذكر أن CD Projekt أعلنت مؤخرًا أن لعبة The Witcher 4 دخلت مرحلة الإنتاج الكامل. ومع ذلك، يبقى أن نرى المدة التي ستستغرقها اللعبة قبل أن تصبح جاهزة للكشف عنها. وفقًا للاستوديو، سيكون هذا الـ RPG الخيالي أكبر من The Witcher 3 وCyberpunk 2077.
?xml>