نعم، يوبيسوفت تعمل بالفعل على مشروع لعبة أساسنز كريد Multiplayer تحت مُسمى: Invictus ولكن ليس هذا كل شيء، حيث حصلنا على مزيد من التفاصيل الضخمة التي تحيط بمنصة Assassin's Creed Infinity وألعابها القادمة عليها سواء: "Red" أو "HEXE"..!

لنبدأ بأول خبر عن اللعبة الجماعية حيث تم الإعلان بشكل صامت عن مشروع Multiplayer جديد لسلسلة أساسنز كريد خلال حدث صحفي تم في Ubisoft Paris ما يجعل الآن عدد ألعاب أساسنز كريد التي لا تزال تحت التطوير لست ألعاب كاملة!

بحسب موقع Ubisoft News نفسه، مشروع Invictus يطمح لأن يكون هو بداية توجه جديد تماماً للـ Multiplayer في سلسلة Assassin's Creed ما يعني أن المشروع صار قيد التطوير بالفعل وليس مجرد فرضية أو نظرية مثلما جعلنا مدير إنتاج السلسلة Marc Alexis Cote نظن خلال حديثه عن الأمر في حدث Assassin's Creed Showcase الماضي.

بحسب أيضاً التصريحات الرسمية، مشروع Invictus سيكون ضمن العناوين التي ستصدر على منصة يوبيسوفت المستقبلية لسلسلة أساسنز كريد: Assassin's Creed Infinity والتي شرحناها لكم في هذا المقال أكثر وقلنا عنها بأنها لن تكون لعبة بحد ذاتها بقدر ما ستكون منصة أو منظومة كاملة تتحد فيها مختلف تجارب السلسلة القادمة أياً كان نوعها أو حجمها مع العناوين الماضية أيضاً بمعنى أنها ستربط كل أجزاء سلسلة أساسنز كريد ببعضهم البعض ولكن بطريقة أو ميكانيكية غير معروفة للحظة.

من المفترض أن يعمل على مشروع Invictus مطورين لديهم خبرة في ألعاب الـ Multiplayer وسبق لهم العمل على For Honor و Rainbow Six Siege كما صرح Marc أيضاً بأن ذاك المشروع سيكون Standalone أي مشروع مستقل بذاته سيصدر على منصة Infinity في المستقبل وبحسب كلامه فهو يرى بأن المنهجية التي اتبعوها في إصدار لعبة Multiplayer مستقلة هو القرار السليم هنا لأن تواجد طور لعب جماعي قديماً داخل لعبة قصصية فردية كان يستهلك كثيراً من موارد التطوير ومن وقت المطورين أنفسهم الذين كانوا لا يجدون الوقت الكافي ليصبوا تركيزهم على التجربة الفردية الأساسية.

هذا يعني بأن الفريق الذي يعمل على مشروع Invictus ليس هو نفسه من يقود تطوير عنواني RED و HEXE على سبيل المثال بل هو فريق متفرغ لتجربة اللعبة الجماعية فحسب.

بحسب Stephen Totilo من موقع Axios والذي حضر ذاك العرض الخاص في باريس، فيقول بأن لعبة Invictus قد تتضمن شخصيات وأبطال قدماء من الأجزاء السابقة من السلسلة مع قابلية احتكاكهم مع بعضهم بشكل أو بآخر ما يعني أنها قد تكون حلقة الوصل أو كما ذكر التقرير: "الجسر الذي سيربط بين جميع أجزاء السلسلة القديمة داخل منظومة Infinity مع الأجزاء الجديدة التي ستصدر بالفعل على المنصة مثل HEXE و RED"

وعن كون Invictus ستدور في حقبة أو مكان ما، رد Marc على Stephen قائلاً: "لا" ما يعني بأن تلك اللعبة قد تتضمن أكثر من حقبة ومكان في آن واحد خصوصاً وأننا ذكرنا إمكانية اللعب بأكثر من شخصية قديمة.

ومن ناحية أخرى، سألت IGN المنتج عن ما إذا كانت Ubisoft تخطط لجعل Invictus مشروع لعبة مجانية أو Free To Play وهو ما لم ينكره الأخير وصرح بأنها قد تكون إمكانية بالفعل في المستقبل.

منظومة Infinity بشكل عام وفي عالم الوقت الحاضر ستختلف بعض الشيء عن السابق، بحسب المنتج، فـ Infinity ستكون عبارة عن جهاز Animus مخصص لك أنت، وكلاعب ستكون أنت هو البطل في الوقت الحاضر الذي يقرر أي تجربة سيخوض فيها ويعيش داخلها ومن ناحية قصة وحبكة الوقت الحاضر، فتلك سيتم بنائها على وقت طويل عبر التجارب المختلفة.

مما فهمناه أيضاً، فيوبيسوفت ستتوسع في تطوير ألعاب ترقى لكل الأذواق التي تعشق سلسلة أساسنز كريد بحيث لن يتم التركيز على عامل مشترك واحد طيلة فترة معينة بقدر ما ستتعاقب الألعاب ذات التجارب المختلفة، لعل البداية مع مشروع RED والذي يطمح لأن يكون مشروع لعبة RPG بعالم مفتوح ضخم قد تصل عدد ساعات لعبه لـ 150 ساعة كاملة وبحسب بعض التقارير، فهنالك نية لدعم مشروع RED لسنوات كاملة بعد الإصدار.

من ثم ستصدر HEXE والتي أعلن أيضاً Marc بأنها لن تكون لعبة RPG كسابقتها بل ستكون تجربة Assassin's Creed مختلفة عن أي شيء رأيناه سلفاً وأخيراً لدينا Mirage القادمة لتشفي غليل مُحبي السلسلة القدامى لذا ستحاول السلسلة اللعب على كل لون ممكن.

من الآخر وكما ذكرت Ubisoft على موقعها الرسمي، منصة Infinity ستكون بوابتنا نحو الحقبة الثالثة من أساسنز كريد أو هكذا أسمتها Ubisoft، الحقبة الأولى كانت في الألعاب الخطية ذات طابع الأكشن والتي انتهت مع Syndicate ومن ثم دخلنا الحقبة الثانية وهي حقبة ألعاب الـ RPG ولكن Infinity ستأخذنا لبداية المرحلة الثالثة والتي ستشهد على تنويعات في توجهات الألعاب والتجارب التي سنحظى بها وليس شرطاً أن تلتزم بواحدة كما ذكرنا فبينما سيركز فريق Quebec على ألعاب الـ RPG، سيخوض فريق Montreal في تجارب مختلفة أخرى قد تكون خطية أو لا خطية ولكنها ستفاجأ اللاعبين بحسب تصريحات Marc.

عموماً، تلك كانت كل التفاصيل التي لدينا حيال Assassin's Creed Infintiy كمنصة ومستقبل السلسلة وتوجهاتها المقبلة، لا تنسوا الإطلاع على كل تفاصيل أساسنز كريد ميراج إن فاتتكم من هنا ولا تفوتوا على أنفسكم معلومات حصرية في العالم بدون مبالغة عن اللعبة من خلال مقابلتنا مع رئيس الإنتاج: Fabian Salomon..!