القائمة
Zoom سوف يسمح للـ FBI بالوصول للمكالمات الخاصة بالحسابات المجانية

Zoom سوف يسمح للـ FBI بالوصول للمكالمات الخاصة بالحسابات المجانية

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-04

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

كانت خدمة مكالمات الفيديو الشهيرة زوم Zoom قد أعلنت سابقا أنها تعتزم تمكين ميزة التشفير الشامل للمكالمات ولكن للحسابات المدفوعة وليست المجانية.

واليوم أكدت الخدمة أن تلك الميزة لن تصل للحسابات المجانية لأنها بالطبع غير مدفوعة والسبب الآخر لكي تتيح لمكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات إنفاذ القانون الوصول للإجتماعات في أي وقت لمعاقبة الأشخاص الذين يستخدمون زوم لأغراض سيئة.

زوم Zoom

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن ميزة التشفير القوي والشامل قد يكون من نصيب الحسابات المدفوعة إلا أن زوم Zoom تُخطط لإستثناء بعض الحسابات المجانية مثل المنظمات الغير ربحية والشركات والمدارس والسياسيين.

ويعد التشفير مشكلة رئيسية في خدمة إجتماعات الفيديو زوم حيث ظهرت العديد من الثغرات والمشكلات الأمنية خلال الشهور الماضية في التطبيق، إلا أن Zoom استطاع معالجة الكثير من تلك المشكلات الآن.

إقرأ أيضا : Zoom يشهد طفرة كبيرة في عدد المستخدمين والأرباح بفضل جائحة كورونا

ولعل تقنية التشفير الشامل التي سوف يوفرها تطبيق زوم مهمة جدا للمستخدمين من أجل حماية الخصوصية والمعلومات الحساسة ومنع تعرّض الآخرين للتطفل والمضايقات ومع ذلك سوف يؤدي التشفير عالي المستوى لجعل مهمة وكالات إنفاذ القانون صعبة عند محاولة العثور على المحتوى السيء.

ومن جانبه أوضح زوم Zoom أنه لا يراقب محتوى الإجتماع بشكل إستباقي ولا توجد أبواب خلفية يمكن استغلالها لمراقبة المكالمات ولا يتم مشاركة أي معلومات مع جهات إنفاذ القانون إلا في حالات معينة مثل الإعتداء الجنسي على الأطفال.

أخيرا، بفضل جائحة كورونا، تمكنت خدمة مكالمات الفيديو زوم من أن تصبح واحدة من أشهر الخدمات التي يعتمد عليها الكثير حيث كان لدى Zoom حوالي 10 مليون مستخدم في شهر ديسمبر وخلال الثلاث الشهور الماضية أصبح لدى زوم حوالي 300 مليون مشارك يومي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة