القائمة
مارك زوكربيرج ينفي وجود صفقة سرية مع دونالد ترامب حول فيسبوك!

مارك زوكربيرج ينفي وجود صفقة سرية مع دونالد ترامب حول فيسبوك!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-21

نفى الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج شائعات عن وجود صفقة سرية مع الرئيس الأمريكي ترامب سمحت بنشر مشاركات الرئيس المثيرة للجدل على منصة التواصل الاجتماعي الأشهر. تناول مارك زوكربيرج، والذي أصبح في الآونة الأخيرة أكثر انتقادًا لإدارة ترامب، شائعات هذه الصفقة السرية في مقابلة مع موقع Axios.

وذكر زوكربيرج في المقابلة: "لقد سمعت هذه التكهنات أيضًا، لذا دعوني أكون واضحًا: لا توجد هناك صفقة من أي نوع. في الواقع، فكرة وجود صفقة هي أمر سخيف بالكامل". وأكد زوكربيرج أنه يتحدث إلى الرئيس الأمريكي ترامب "من وقت لآخر"، بما في ذلك خلال عشاء في البيت الأبيض.

وأضاف زوكربيرج: "حقيقة أنني التقيت برئيس دولة لا ينبغي أن تكون مفاجئة، ولا توحي بأن بيننا نوع من الصفقات"، مضيفًا أنه عقد اجتماعات مماثلة مع الرئيس السابق باراك أوباما وغيره من الزعماء السياسيين حول العالم.

https://www.facebook.com/153080620724/posts/10163173035125725?sfns=mo

ولمزيد من الأدلة ضد شائعات تلك الصفقة، أشار زوكربيرج إلى الغرامات المالية الكبيرة بقيمة 5 مليار دولار التي دفعها فيسبوك، بجانب تحقيقات مكافحة الاحتكار التي تتعرض لها الشركة تحت إدارة دونالد ترامب.

وفي محادثة سؤال وجواب على مستوى الشركة الأسبوع الماضي حصل عليها موقع Axios، حاول زوكربيرج نفي فكرة أن منصة فيسبوك كانت "متعاطفة جدًا" مع الرئيس ترامب. واستشهد الرئيس التنفيذي بالعديد من الخلافات مع الرئيس، بما في ذلك حول سياسات الهجرة الخاصة بإدارته، والانسحاب من اتفاقية باريس لتغير المناخ، وخطابه المثير للانقسامات.

إقرأ أيضًا: هل يمكن أن تتأثر شركة فيسبوك بالمقاطعة الإعلانية؟

في الفترة الأخيرة أصبح مارك زوكربيرج أكثر صراحة في نقد إدارة دونالد ترامب، وفي مقابلة أخيرة مع مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوشي، والتي تم بثها مباشرة على موقع فيسبوك، قال الرئيس التنفيذي إن استجابة الحكومة لوباء فيروس كورونا كانت "مخيبة للآمال جدًا".

أضف تعليق (0)
ذات صلة