القائمة
جدول المحتوى
9
مراجعة Destiny 2 The Witch Queen

مراجعة Destiny 2 The Witch Queen

منذ شهرين - بتاريخ 2022-03-05

معلومات سريعة

إسم اللعبة Destiny 2 The Witch Queen
تاريخ الإصدار February 22, 2022
الشركة المطورة Bungie
الشركة الناشرة Bungie

لا يوجد الكثير لنقوله عند الحديث عن لعبة Destiny 2، فنحن نتحدث عن واحدة من أفضل ألعاب التصويب الموجودة على الساحة ويومًا بعد يوم تتمكن اللعبة من توسعة قاعدتها الجماهيرية بشكل كبير.

لكن يمكننا أن نتسائل عن أمر هام جدًا وهو كيف تمكنت لعبة تصويب مثل Destiny 2 من الاستمرار كل هذه الأعوام وهي على القمة فنحن هنا نتحدث عن لعبة صدرت في عام 2017 ونحن الآن في 2022!

الرد على هذا السؤال يكمن في التوسعات الخاصة باللعبة، حيث حصلت Destiny 2 على الكثير من التوسعات التي في كل مرة تمكنت من نقل اللعبة إلى مستوى أخر، والآن نحن لدينا التوسعة الأحدث من اللعبة تحت عنوان The Witch Queen.

عندما علمت بوجود توسعة The Witch Queen بدأت أفكر عن العناصر التي تحتاجها في هذه التوسعة لتكون ناجحة بالنسبة لي، هل أحتاج إلى توسعة تغير من أسلوب لعب Destiny 2 بشكل كامل، أم أحتاج إلى توسعة تقدم تحسينات بصرية كبيرة؟

لحسن الحظ قمت بتجربة التوسعة وتم حسم كل التساؤلات التي لدي، ويمكن الآن أن أجيب إذا ما تمكنت التوسعة من تقديم تجربة مميزة أم لا.

القصة الجديدة

the witch queen - destiny 2 - destiny

أول ما يجب أن نتطرق إليه هو قصة التوسعة حيث تأتي التوسعة مع قصة ممتازة بها الكثير من التفاصيل ومتشعبة جدًا، والأهم هو وجود عدو ذو وجهة نظر وقضية يسعى لأجلها.

تدور أحداث قصة Destiny 2 the Witch Queen حول عودة Savathûn وهي تقود ما يعرف بإسم الـ Hive، لكن الغريب هنا هو أن Savathûn تمكنت من الحصول على طاقة الضوء، وهي الطاقة التي تعطي القوة لأبطال اللعبة الـ Guardians!

الآن أنت تقاتل شخصيات لديها نفس مصدر القوة الذي تمتلكه، وبالمناسبة هذه الفكرة لم تقدم قصة فقط بل أثرت على أسلوب اللعب نفسه، لأنك الآن تقاتل أعداء لديهم Ghost وهو ما غير طريقة القتال عمومًا لأن الـ Ghost يجب قتله نهائيًا حتى لا يعود العدو من جديد إلى المعركة.

بالعودة إلى القصة نجد أنها مرتبطة بما مضى من اللعبة، لأن شخصية Savathûn ليست دخيلة على اللعبة بل هي شقيقة Oryx أحد أهم الأعداء في لعبة Destiny وهو كان القائد الأعلى للـ Hive.

هنا تواجه اللعبة مشكلة متمثلة في اللاعب الجديد الذي لا يملك أدنى فكرة عن الـ Light، Ghosts، Hive، وOryx، وهذا اللاعب مطالب منه الاستمتاع والانخراط في قصة تُسرد أحداثها مُنذ سنوات.

the witch queen - destiny 2 - destiny

لذلك ستجد القصة يتم تقديمها بشكل يحتوي على الكثير من المعلومات التي تضمن أن اللاعب الجديد لن يعاني وسيفهم جيدًا ما يدور حوله، ولكن في نفس الوقت هذا الأمر يأتي على حساب اللاعب المخضرم الذي يعرف كل تفاصيل القصة وكان يطمح بقصة تحكى له بشكل أكثر براعة ولكن هذه البراعة تم الحد منها بشكل كبير جدًا لتقديم معلومات هامة لأي لاعب جديد تمامًا.

لكن في النهاية القصة التي أمامنا ممتازة وتم تقديمها بطريقة رائعة، فلا تفهم كلامي على نحو خاطئ بأننا أمام قصة هجينة مشوهة، بل على العكس نحن أمام قصة ممتازة بها كل العناصر الهامة لتقديم محتوى سردي ممتع، كل ما في الأمر هو أن القصة كان من الممكن أن تُقدم بشكل أفضل ولكنها تصارع قليلًا لإرضاء الطرفين، اللاعب الجديد والقديم على حد سواء.

مستوى صعوبة ممتاز

the witch queen - destiny 2 - destiny

عندما لعبت Destiny 2 لأول مرة طرحت على نفسي سؤال، لماذا يوجد ألعاب تصويب أخرى، لماذا أهدر وقتي في أي لعبة تصويب أخرى و Destiny 2 موجودة؟

لا يوجد سبب بكل بساطة، هذه اللعبة تقدم حزمة تجربة التصويب الأفضل في وجهة نظري، متكاملة بشكل لا يصدق بداية من تأثيرات السلاح والحركة ومرورًا بطريقة حركة الأعداء على الخريطة ومواجهتهم.

الأعداء في Destiny 2 يأتون من كل اتجاه وجميعهم يهاجم في نفس الوقت، فهم لا يقفون واحدًا تلو الآخر في انتظار الموت، كما أنهم يتحركون هنا وهناك وهو ما يشعرك بأجواء المعركة بالفعل، كما أن الأعداد الكبيرة تتطلب منك كلاعب التحرك بسرعة أثناء القتال واستخدام كل القدرات التي تمتلكها سواء قنابل، أو مهارات لدى الشخصية.

ما سبق ذكره هو الأسلوب المميز للعبة Destiny 2 عمومًا فهو ليس أمرًا جديدًا على من يلعب من قبل، لكن الجديد مع توسعة the Witch Queen هو حجم المهارات التي يمتلكها الأعداء.

الأعداء لديهم مهارات متنوعة جدًا وهذه المهارات تجعل القتال مختلف بشكل كبير جدًا، فمثًلا هناك عدو يستخدم جهاز يصنع واقي يصد أي طلقات تصيبه، وهنا أنت كلاعب يجب أن تدمر هذا الجهاز أولًا حتى تتمكن من توجيه الضربات إلى هذا الخصم، كما يوجد عدو أخر يمكن إطلاق دفعات متفجرة من الضوء قادرة على إحداث تدمير قوي وعلى مساحة واسعة.

the witch queen - destiny 2 - destiny

الأمثلة كثيرة والأعداء في توسعة The Witch Queen لديهم فكر وحركة، وبالطبع معارك الزعماء هي الأخرى تقدم تجربة ممتعة جدًا، دائمًا ما تكون معارك الزعماء تمتلك نمط ومن يفهم النمط يهزم الزعيم، نفس الأمر موجود في Destiny 2 the Witch Queen ولكن الجديد هنا هو أن النمط متقلب ومتغير والأهم هو أن هذا التغير يحدث بشكل ممتع وليس بشكل رخيص يجعلك تشعر أن اللعبة تفرض مستوى صعوبة بدون أي مبررات.

لذلك ستجد أن اللعبة تقدم مستوى من الصعوبة ممتاز وفي نفس الوقت بدون اللجوء إلى أي أساليب رخيصة، وعندما تموت في اللعبة تشعر أن السبب هو عدم مهارتك وليس لأن اللعبة تفرض سيناريوهات مبالغ فيها.

عالم Savathûn

تأخذنا توسعة The Witch Queen إلى عالم Savathûn وهنا لن اتحدث عن الجودة الرسومية أو التحسينات التي حصلت عليها اللعبة بل سأتحدث عن التوجه الفني لهذا العالم، أول ما يمكن أن نلاحظه هو أنه عالم قديم المباني فيه لها طراز معماري ملحمي وقديم في نفس الوقت.

أيضًا ينقسم العالم إلى جزئين الاول في الخلاء وهنا ستجد أن الأنوار ساطعة ويوجد أزهار ونباتات وكل هذا ممزوج بالمباني الأسطورية التي تحدثنا عنها، والجزء الثاني مظلم جدًا في الكهوف والغرف الموجودة في هذا العالم.

هذا الجزء المظلم جعلني أشعر بالخوف في الكثير من الأوقات وكأن اللعبة أصبحت لعبة رعب قليلًا خصوصًا مع اندلاع مواجهات صعبة في هذا الظلام مع أعداء تم تصميمهم بشكل مخيف أيضًا.

the witch queen - destiny 2 - destiny

لمحة الرعب الموجودة في هذه المناطق اعجبتني جدًا وجعلتني أشعر أن الشخصية التي ألعب بها تواجه خطر كبير وليس مجرد شخصية خارقة تحرق الأعداء حرقًا.

تزداد روعة العالم وإتقانه بفضل الموسيقى الموجودة به والتي تعطيك مزيج من الحماس، الترقب والخوف، الموسيقى في اللعبة ملحمية جدًا وتلاحظ جودتها من بداية قائمة التحميل بمجرد فتح اللعبة.

الأسلحة والإضافات الجديدة

حصل الـ Void على الكثير من التحسينات عبر هذه التوسعة، كما أنها أتت مع مجموعة من الأسلحة الجديدة ولكن ما يهمني حقًا هو سلاح Enigma الجديد.

هذا السلاح غير تمامًا من طريقة القتال في اللعبة إذا أردت استخدامه وفي الحقيقة أنصح جدًا باستخدامه ليس لأنه قوي فقط بل لأنه ممتع في القتال، السلاح يمكنك من توجيه ضربات يدوية قريبة المدى وكذلك طلقات بعيدة المدى ولكن بخزنة محدودة.

أيضًا يمكنك استخدام السلاح في صد هجمات الأعداء، هنا تظهر أهمية السلاح لأننا قلنا أنه يوجد أعداء حاليًا يمتلكون Ghost ويجب قتل الـ Ghost لنتخلص منهم نهائيًا، وهذا يعني معارك قريبة المدى متكررة بشكل كبير جدًا.

 

the witch queen - destiny 2 - destiny - enigmathe witch queen - destiny 2 - destiny - enigma

سلاح Enigma يمكنك من القيام بهذه المعارك قريبة المدى والتنويع بين الطعنات وإطلاق النيران إلى جانب الدفاع والتصدي لهجمات الأعداء، مما يجعل هذا السلاح واحدًا من أهم إضافات التوسعة.

من يعرفني شخصيًا يعلم أنني لا أحد التحديثات التي تنطوي على أسلحة جديدة واعتبر أنه أمر بلا قيمة لا يجب مناقشته لأن جلب سلاح جديد إلى عالم اللعبة لا ينطوي على أي إبداع يستحق الذكر.

لكن سلاح Enigma غير هذه الفكرة فهذا سلاح غير من طريقة اللعب الخاصة بي عمومًا، وهو أمر لا يحدث بشكل متكرر ونادرًا ما يحدث في مثل هذه النوعية من الألعاب، ونحن هنا لا نتحدث عن سلاح قوي فيتم استخدامه بشكل واسع بل نتحدث عن سلاح له أسلوب وطريقة استخدام فريدة.

اللاعب الجديد ونظام التصنيع

لأكون صريح اللاعب الجديد لن تكون مهمته سهلة وفي نفس الوقت لن تكون صعبة، اللاعب الجديد سيواجه بعض الأشياء المبهمة التي لا تشرحها اللعبة خصوصًا وأن عالم اللعبة أصبح معقد جدًا بعد مرور كل هذه الأعوام من التطوير.

هذا التعقيد وليد سنوات من التطوير والتحسين لذلك اللاعب الجديد سيبدأ في التعرف على كل هذه الأمور دفعة واحدة وهو ما يُعد أمر صعب نسبيًا، فعلى سبيل المثال تم إضافة نظام تصنيع جديد داخل اللعبة وعلى الرغم من كون النظام جديد تمامًا، إلا أنه يحتاج إلى معرفة سابقة باللعبة للتعامل معه.

النظام الجديد يمكن اللاعب من تصنيع السلاح الذي يريده ويمكنه أيضًا من تحديثه وتطويره، ولكن في نفس الوقت تحتاج إلى القيام بمهام لتجميع الموارد اللازمة لعملية التصنيع أو حتى تجميع المخططات اللازمة لتصنيع سلاح جديد.

 

the witch queen - destiny 2 - destiny - enigmathe witch queen - destiny 2 - destiny - enigmathe witch queen - destiny 2 - destiny - enigma

وهنا يظهر جليًا أن اللعبة وصلت لمرحلة من التعقيد ولن تكون بسيطة تمامًا للاعب الجديد، حيث قمت بتجربة النظام مع صديق لي لم يلعب اللعبة من قبل، وجدت أنه احتاج إلى وقت طويل جدًا حتى فهم طريقة التصنيع والتحديث، بينما تمكنت أنا من الإلمام بالنظام سريعًا على الرغم من أنه نظام جديد على اللعبة.

لكن اللعبة تعالج هذا التعقيد بشكل كبير جدًا، لم تتمكن من حله تمامًا ولكنها تمكنت من الوصول إلى صيغة يمكن تقبلها من اللاعب الجديد الذي يحتاج بعض المجهود البسيط في الإلمام بتفاصيل وخبايا عالم اللعبة، ولحسن الحظ فإن مجتمع اللعبة تعاوني جدًا وممتاز وإذا كنت لاعب جديد ستجد مواقع ومنتديات تضم كل ما تريد معرفته عن اللعبة في أي وقت.

الخلاصة

الآن يمكن أن أجيب على السؤال، توسعة The Witch Queen هي توسعة ممتازة تمكنت من تقديم عناصر كثيرة في كل نواحي اللعبة تقريبًا، قدمت جديدًا في القصة، أسلوب اللعب، الأسلحة والعتاد، وطريقة الرسوم والتوجه الفني.

هذه التوسعة هي خيار مناسب جدًا إذا كنت من محبي Destiny 2 وستكون خير معين على زيادة تعلقك باللعبة، كما أنها خيار ممتاز إذا كنت تلعب Destiny 2 في الماضي وتوقفت عنها فستكون فرصة ممتازة جدًا للعودة مرة أخرى، كما أنها ستكون البوابة إذا كنت لاعب جديد وتريد أن تدخل هذا العالم، بكل بساطة توسعة The Witch Queen هي توسعة ممتازة تصلح للجميع.

 

9

تقييم عرب هاردوير

أسلوب اللعب

9

القصة

9

الرسوم والموسيقى

9

الأسلحة الجديدة ونظام التصنيع

9

المميزات

  • أحداث القصة الجديدة ممتعة جدًا ومتشعبة
  • الأعداء الجدد لديهم الكثير من المهارات القوية
  • الأسلحة الجديدة ممتعة وبالأخص سلاح Enigma
  • الموسيقى حماسية ومتقنة
  • تصميم عالم التوسعة رائع وبه الكثير من التفاصيل
  • إضافة نظام تصنيع ممتع ومتشعب

العيوب

  • اللاعب الجديد قد يجد بعض الصعوبة في التأقلم مع اللعبة
أضف تعليق (0)
ذات صلة