مراجعة البطاقة الرسومية Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC

معلومات سريعة

الكاتب
التاريخ منذ 4 يوم2021-06-09
المشاهدات 1073 مشاهدة
اسم المنتج Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC
الشركة المصنعة Gigabyte
الشريحة RTX 3070 Ti
الذواكر الرسومية 8GB GDDR6X
واجهة التوصيل PCI Express Gen 4
المنافذ 2x HDMI 2x DisplayPort
عدد CUDA Cores 6144

هناك بعض الأشياء الثابتة والتي لا تتغير، آبل لن تتوقف عن المُغالاة في أسعار مُنتجاتها ، والناس لن يتوقفون عن شراؤها ، سوق البطاقات الرسومية لن ينفك عن الحصول على بطاقات جديدة ، وفكرة الحصول على واحد منها تُعد من " المُستحيلات" في الوقت الراهن ، و NVIDIA لن تتوقف عن إطلاق البطاقات الرسومية بسبب أو بدون سبب ونحن أيضاً لن نتوقف عن مُراجعتها ، لنُرحب بأحدث وافد لعائلة Ampere الشريحة RTX 3070 TI.

وصلتنا نُسخة Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC من البطاقة RTX 3070 TI والتي تُعد أحدث إطلاق لإنفيديا في عالم البطاقات الرسومية والبطاقة الثانية من سلسلة RTX 30-Series Ti وذلك خلال الأيام السابقة قبل إطلاقها رسمياً في الأسواق وسوف نقوم بمُراجعتها لكم من خلال هذا المقال.

أين تقع الشريحة RTX 3070 Ti؟

تُعد البطاقة GeForce RTX 3080 Ti هي الترقية النهائية لعشاق وحدة معالجة الرسومات من أي جيل بالنسبة لمحبي الألعاب ، وهو ما تحدنا عنه بشكل مُفصل في مراجعة الأسبوع الماضي ، ولكن يبدو أن NVIDIA  لن تتوقف مع RTX 3080 Ti فقط ، وذلك لأن معمارية Ampere لديها مولود جديد وهو RTX 3070 TI الذي يُعد ترقية فورية لواحد من أكثر وحدة معالجة رسومات Ampere شهرةً لدي الشركة.

في الواقع وأثناء مُراجعة البطاقة RTX 3070 ذكرنا أنها أتت لتحطم كل معايير البطاقات الرسومية في هذا السوق، ربما في تاريخ البطاقات الرسومية بأكملها، فهي بطاقة كانت تبدأ بسعر 500 دولار (على الورق) ولكنها كانت تُقدم أداء أسرع من أداء البطاقة المتوحشة RTX 2080 TI والتي ظلت تتربع على عرش البطاقات الرسومية لمدة عامين قبل إطلاقها.

وهذا يعني أنه بأقل من نصف الثمن ، حصلنا على نفس القوة الرسومية وربما أسرع وأيضاً تقنيات أحدث وأداء أفضل في تقنيات تتبع الأشعة، حيث كانت البطاقة RTX 2080 TI تأتي بسعر رسمي 1200 دولار، في حين أن RTX 3070 حينما ظهرت للنور كان تسعيرها الرسمي 500 دولار فقط، هذا بغض النظر عن مشكلة السوق الحالية.

ولكن أيضاً يقع RTX 3070 TI أيضاً؟

RTX 3070 TI يُعد تحديثاً هاماً ، فهو أسرع ، يحتوى على المزيد من النوى ومُجهز بذاكرة GDDR6X فائقة السرعة ، ومن المُفترض أن يوفر أفضل أداء أعلى وهو ما سنتعرف عليه لاحقاً بالتفصيل في جزء الاختبارات للأداء ، وهذا يعني أنها البطاقة الرابعة من إنفيديا التي تحصل على الذواكر الرسومية الأسرع GDDR6X بعد RTX 3090 و RTX 3080 و RTX 3080 TI.

تعد الشريحة GeForce RTX 3070 Ti مثيرة للإعجاب بنفس الدرجة عندما يتم مُقارنتها من حيث السعر، حيث توفر أداءً أكثر بمعدل 1.5 مرة أداء GeForce RTX 2070 SUPER من الجيل السابق و وأفضل 2 مرة من البطاقة الشهيرة GeForce GTX 1070 Ti ( بطاقتي الشخصية الشهيرة أرقدي في سلام ).

تحتوي RTX 3070 Ti على 6144 نواة CUDA وهي أكثر من ضعف نوى CUDA الموجودة في RTX 2070 SUPER التي كانت تأتي مع 2560 ، وأكثر بحوالي 350 كودا كورز عن RTX 3070 والتي من إطلاقها في أكتوبر الماضي.

ما هي ذواكر GDDR6X الرسومية؟

تُعد الذاكرة GDDR6X أسرع ذاكرة رسومية في العالم والتي تُعد مصنوعة لتقدم أفضل أداء للألعاب ،  حيث تأتي بـ 256-بت وبسرعة فائقة تصل إلى 19 جيجابت في الثانية ، مما أدى إلى تحسينات تزيد عن 40٪ بالمقارنة مع معمارية تورينج أو الجيل الأول من بطاقات RTX.

لقد عملت إنفيديا مع شركة Micron لتصميم GDDR6X بإشارة PAM4 حيث تعد تلك الإشارة ترقية كبيرة من إشارة NRZ ذات المستويين التي كانت موجودة على ذاكرة GDDR6 ، بدلاً من وحدات البت الثنائية ، يرسل PAM4 واحدًا من أربعة مستويات مختلفة من الجهد ، بخطوات جهد تُقدر بـ 250 مللي فولت ، وبعبارة أبسط عزيزي القارئ لعرب هاردوير ، حتى في نفس الفترة الزمنية يُمكن لذواكر GDDR6X نقل ضعف البيانات مثل ذواكر GDDR6.

في الفقرة القادمة كان يجب علي الحديث كما هو المُعتاد عن معمارية Ampere بشكل مُفصل ولكني تحدثت عن ذلك في كل مراجعات هذا الجيل، لذا اذا اردت الحصول علي نظرة فاحصة عن ما تُقدمه المعمارية من تقنيات أنصحك بالذهاب لأحد تلك المراجعات السابقة ، أما الآن سنتخطى ذلك وندخل مُباشرة في نظرة شاملة على البطاقة Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC.

البطاقة Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC

كما هو العادة ، لا يوجد أي فروقات ما بين بطاقات سلسلة Gigabyte Gaming OC في جيل RTX-30 ، بداية من الشريحة RTX 3080 وحتي وصولاً لشريحة RTX 3060 ، لا يوجد تغيير في منظومة التبريد أو التصميم أو الشكل ولا حتى الحجم، اذا وضعت كل تلك البطاقات بجانب بعضها سيكون من الصعب التفريق بينهم.

منظومة التبريد

البطاقة Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC تأتي مع ثلاثة مراوح بتصميم Windforce 3X المُعتاد في سلسلة Gigabyte Gaming OC والذي دائماً ما يُثبت كفاءته في التبريد ، مع مروحتين بقياس 90 مم ومروحة واحدة في المنتصف بقياس 80 مم تدور بشكل عكسي لتعطي كفاءة تبريد أفضل وتركز الهواء على الأجزاء المهمة من البطاقة.

البطاقة تأتي مع تقنية “Alternate Spinning” أو الدوران العكسي والتي تعمل علي إدارة مروحة عكس الأخرى بحيث يكون اتجاه تدفق الهواء بين المروحتين هو نفسه مما يقلل من الاضطراب ويعزز ضغط تدفق الهواء وبالتالي تبريد أفضل ، وفي حالتنا المروحة الوسطي هي التي تقوم بهذا الدور ، لقد كان الاضطراب في تدفق الهواء كانت مُشكلة تؤرق البطاقات الرسومية وذلك نظرًا لأن المراوح تدور في نفس الاتجاه فإن اتجاه تدفق الهواء يكون عكسًا بين المراوح مما يتسبب في تدفق هواء مضطرب ويقلل من كفاءة تبديد الحرارة.

تمتلك البطاقة 7 أنابيب حرارية نحاسية مركبة ، وتكون وحدة معالجة رسومات مُلامسة مُباشرة للسطح النحاسي الخاص بالتبريد ، كما توفر جيجابايت غطاء معدني خلفي مصنوع من المُعدن والذي لا يقدم فقط تبديد للحرارة من أجزاء البطاقة ولكنه يعطي للبطاقة صلابة إضافية تمنعه من الانثناء وتعزز بنيته.

البطاقة تأتي أيضا بتقنية 3D Active Fan والذي تعودنا عليها في مُعظم البطاقات من الشركات المُختلفة وان كانت تختلف التسمية من شركة لأخري حيث تبقي المرواح بعيدة عن التشغيل عندما تكون وحدة معالجة الرسومات في تحميل منخفض أو درجة حرارة قليلة وعندما تصل إلي درجة حرارة مُعينة تكون 60 في الغالب تبدأ المراوح بالعمل ويمكنك تخصيص ذلك أيضا حسبما أردت.

حيث يسمح لك ذلك باللعب واستخدام الجهاز في الألعاب الخفيفة في هدوء كما يحُافظ علي العمر الافتراضي للمرواح حيث أنها تعمل في وقت الحاجة فقط بدل من الدوران في جميع أوقات تشغيل الجهاز.

المنافذ والإضاءة وكل تلك الأشياء

 اذا تحدثنا عن المنافذ في هذه البطاقة فهي تحتوي علي:-

  • منفذين HDMI 2.1.
  • منفذين DisplayPort

نلاحظ هنا وجود منفذين HDMI 2.1 وبالتالي مزيد من الخيارات لراغبي توصيل البطاقة بشاشات الـ 4K الخاص بهم مع إمكانية الوصول لدقة 4K مع معدل تحديث 120 هيرتز، بالإضافة لوجود منفذين أيضاً من منافذ DisplayPort بإصدار 1.4a ، تلك المنافذ ستقدم لك المرونة في توصيل شاشتك بسهولة كما تدعم البطاقة تعدد الشاشات لتستطيع من تركيب عدة شاشات في نفس الوقت وذلك حتى أربع شاشات Quad Display بدقة عرض تصل إلى 7680x4320.

توفر البطاقة خيارات توصيل جيدة ومتنوعة إن جاز التعبير ولكننا نشهد اختفاء منفذ Type-C المُفيدة في حالة توصيلك لنظارات واقع افتراضي كما هو الحال في هذا الجيل برمته.

بالحديث عن استهلاك الطاقة في هذه البطاقة فهي تأتي مع زيادة في استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ ، حيث تأتي البطاقة بمنفذين 8 بن وبالتالي مُعدلات استهلاك الطاقة لهذه البطاقة مُتوقع أن تكون مرتفعة قليلاً، كما تظهر من المواصفات التقنية الرسمية ، لتشغيل هذه البطاقة بشكل آمن سوف تحتاج لمزود طاقة بسعة 750 وات وفي القسم المُقبل من المراجعة سوف نتعرف علي مُعدل استهلاك الطاقة ودرجات الحرارة التي حققتها البطاقة بشكل تفصيلي.

سوف نستعرض سريعاً مواصفات هذه البطاقة من الناحية التقنية ،البطاقة تأتي بعدد CUDA Cores يساوي 6144  كما ذكرت مُسبقاً بزيادة 1800 نواة CUDA تقريباً عن الموجودة في بطاقة RTX 2080 TI والتي كانت هي البطاقة الأسرع في آخر عامين، وزيادة طفيفة عن RTX 3070 الذي صدر مع 5888  نواه كودا ،كما أنها تحتوي على ذاكرة بحجم 8GB من نوع GDDR6X وبتردد 19Gbps بينما تعتمد على واجهة ذاكرة بحجم 256-bIt.

وبالتالي نُلاحظ هنا تحديث في الذاكرة الرسومية لتحصل هي الأخرى على دعم GDDR6X الأسرع في العالم مُقارنة بـ RTX 3070 التي صدرت مع ذواكر GDDR6.

أخيراً وليس باخرا ، ترددات هذه النسخة التي نملكها في عرب هاردوير وتحل ضيفة على مراجعتنا اليوم  Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC تعمل عند تردد 1830 ميجاهرتز بينما النسخ المرجعية من الشريحة تعمل عند التردد 1770 ميجا هرتز وتأتي مع أربعة سنوات من الضمان مقدمة من شركة Gigabyte.

اختبارات الأداء للبطاقة في الألعاب

كما هو واضح، تُعد الشريحة RTX 3070 TI تحديثاً واضحاً جلب الذواكر الرسومية الأسرع GDDR6X للبطاقة مع زيادة طفيفة في عدد الكودا كورز، ولكن ما هو تأثير ذلك على الأداء بشكل فعلي؟

منهجية الإختبار

قمت باستخدام في هذا الاختبار منصة الاختبار الخاصة بمعمل عرب هاردوير بمعالج AMD من الجيل الرابع لمُعالجات رايزن AMD Ryzen 9 5950X واللوحة الأم MSI X570 Godlike مع أربعة قطع من الذواكر العشوائية Corsair Dominator Platinum كل واحدة 8 جيجابايت بمجموع 32 جيجابايت وتعمل بتردد 3600 ميجاهرتز عن طريق بروفايل XMP ، ومن اجل توحيد النتائج نقوم بإستخدام مُنصة إختبار ثابتة في كل الإختبارات وبإعدادات أيضاً ثابتة مع جميع الألعاب مع تغير القطعة المُراد تجربتها أو مُراجعتها ولذلك ستكون منصة الاختبار كالتالي :

  • المُعالج : AMD Ryzen 9 5950X
  • اللوحة الأم : MSI X570 Godlike
  • الذواكر : Corsair Dominator Platinum 4x8GB 3600MHz
  • قرص التخزين: ADATA XPG SX8200 PRO 512GB / ADATA XPG SX6000 Lite 1TB
  • البطاقة الرسومية: Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC
  • مزود الطاقة: DeepCool Gamer Storm DQ850-M
  • مُشتت الحرارة للمُعالج :  NZXT Kraken X73

أما فيما يتعلق بظروف التشغيل الخاصة باختبارات البطاقات الرسومية فنحن نستخدم الآتي :

  • نظام التشغيل: نستخدم نسخة حديثة من نظام التشغيل Windows 10.
  • مستوى التشغيل Power Plan: يتم اختبار المعالجات في وضعية الأداء القصوى High Performance مع ترك خيارات حفظ الطاقة من البايوس على الوضع Auto.
  • المزامنة العمودية : يتم غلق جميع خيارات المُزامنة العمودية V-Sync او G-Sync أو Freesync لضمان عدم تحجيم أداء البطاقة وإطلاق العنان لها.

التعليق على الأداء والتحليل

بشكل عام ..

على دقة العرض 1080p بطبيعة الحال لا يبدو أن هنالك فارق يُذكر، حيث تتساوى البطاقة في أداء دقة العرض 1080 مع البطاقات الأعلى والأقل منها أيضاً في هذا الجيل مثلما يُظهر الرسم البياني بسبب عنق الزجاجة التي تسببه تلك البطاقات "السريعة جداً" مع المعالجات المركزية على هذه الدقة، وبالتالي ستكون البطاقة أكثر مثالية مع دقة العرض 2K وأيضاً تقدم الأداء المنشود على دقة العرض 4K في مُعظم الألعاب. ولكن ليس هذا الهدف منها في حقيقة الأمر، وهو أمر متوقع حيث كانت بطاقة RTX 3070 تقوم بذلك.

وإذا أردت همسة في آذنك، إذا كان هدفك اللعب على دقة العرض 1080p ، فستكون البطاقة RTX 3060TI هي الأنسب لك بأي حال من الأحوال، بالعودة لموضوعناً ...

عند المقارنة مع أداء بطاقة RTX 3070 لا يبدو فرق الأداء على أي دقة واضحاً ، نعم هناك زيادة في الأداء ملحوظة على دقتي العرض 2K و 4K تتراوح ما بين 6 إلي 9 إطار في الألعاب ولكن تلك الزيادة في الواقع لا اعتبرها مقبولة على الإطلاق خصوصاً انها لم تقترب بأي شكل من الأشكال من البطاقة RTX 3080 والتي مازالت تسبقها بفارق كبير ، ولم تبتعد أيضاً عن أداء الشريحة RTX 3070.

بمعني آخر لا يُمكن القول أن البطاقة RTX 3070 TI جاءت لتقلل الفجوة بين أداء RTX 3070 وبين RTX 3080 وبسعر أرخص، هي بالفعل أرخص 100 دولار من RTX 3080 وأغلى من RTX 3070 بنفس القيمة ولكن على مستوى الأداء لا تقدم البطاقة سوى زيادة بنسبة تقريبية تتراوح ما بين  7%  إلى 10% على حسب اللعبة وهي زيادة مقبولة ولكنها غير طموحة لكي أكون صادقاً.

ماذا عن أداء تتبع الأشعة ؟

أما عن أداء تتبع الأشعة Ray Tracing، فلقد كان مُفاجئاً بالنسبة لي خصوصا على دقة العرض 4K ، حيث دفعت الشريحة RTX 3070 TI مُعدل الإطارات قليلاً للأعلى على تلك الدقة بالمقارنة مع RTX 3070 وبالتالي مزيد من السلاسة المنشودة إذا ما قررت أخذ تلك البطاقة من أجل الاستمتاع بالألعاب على دقة العرض 4K ، كما نُلاحظ في لعبة Watchdogs Legion على سبيل المثال حققت البطاقة 42 إطار مُقابل 35 إطار على RTX 3070 ، وفي نفس اللعبة على دقة العرض 2K نجد زيادة قدرها 10 إطارات.

وفي مثال آخر، حققت البطاقة الجديدة 54 إطاراً في لعبة Metro Exodus باستخدام تتبع الأشعة مقابل 47 إطار كانت قد حققتها RTX 3070 وذلك على دقة العرض 4K.

عند النظر ومقارنة نتائج تتبع الأشعة مع الجيل الماضي من بطاقات RTX أو الجيل الأول أو جيل معمارية Turing حسبما أردت تسميته، فنلاحظ على سبيل المثال أن البطاقة هنا حققت زيادة قدرها 9 إطارات على دقة العرض 2K و 6 إطارات على دقة العرض 4K في لعبة Watchdogs Legion عند مُقارنتها ببطاقة RTX 2080 TI ( المُفترض انها فئة أعلى منها ) والأصح مُقارنتها ببطاقة RTX 2070 Super التي حققت 27 إطار فقط مع نفس اللعبة مقارنة بـ 42 إطار للبطاقة RTX 3070 Ti على دقة العرض 4K.

المواجهة مع المعسكر الأحمر وواجهة الجيل الرابع وتقنية RTX IO التي لا محل لها من الإعراب!

بالمقارنة مع المعسكر الأحمر AMD ، البطاقة RTX 3070 TI قللت الفارق قليلاً بينها وبين بطاقات RX 6800 و RX 6800 XT وبالتالي يمكن القول أنها تقف في المنتصف بينهم بالنسبة للأداء العادي على حسب اللعبة ولكن يبقي التفوق للمعسكر الأحمر بشكل عام ، مع تفوق واضح للخُضر في تتبع الأشعة بطبيعة الحال.

البطاقة تأتي مع واجهة PCI-Express 4.0 الجديدة ، ولكن في الواقع عند تجربتها فهي لا تأتي سوى زيادة إطار أو أثنين على الأكثر وهو أمر مُتوقع ، وهي في الواقع فروقات طفيفة للغاية، وبالتالي لا نعتبر تلك زيادة أو طفرة في الأداء ، ولكن الشيء المُحبط باستمرار هو غياب تقنية RTX IO وعدم جدواها في الوقت الحالي وهو الشيء الذي سأقوم بذكره في كل مراجعة حتي نحصل على تجربة أولى لهذه التقنية.

حتي بعد مرور أكثر عشرة أشهر على إطلاق هذا الجيل ووعود إنفيديا لا يوجد أي لعبة حتى الآن داعمه للتقنية، ولكنه في الواقع ليس بالأمر الجلل الذي يمكن التوقف عنه كثيراً ولكن أيضاً كان يجب علينا ذكره.

درجات الحرارة واستهلاك الطاقة

كما تجرى العادة في اختباراتنا للبطاقات الرسومية، نقوم باختبار درجات الحرارة عن طريق تجربة البطاقة فى سيناريو استخدام حقيقي وفي حالتنا نقوم بتشغيل الاختبار الرسومي للعبة Metro Exodus مع استخدام أعلى الإعدادات على دقة 4K لضمان استغلال كامل قدرة البطاقة بالكامل ووصولها لأقصى حدودها فى درجات الحرارة واستهلاك الطاقة وبعد إجراء الاختبار نقوم بتسجيل أعلى درجة حرارة ومستوى استهلاك الطاقة الناتج.

من ناحية درجات الحرارة ، فهي مثل جميع بطاقات هذا الجيل حيث تدور درجات الحرارة حول نفس الأرقام وهو الامر الذي لم يتغير هنا حيث سجلت أعلى درجة حرارة للبطاقة 65 درجة مئوية ، وهي درجة حرارة مقبولة بالنسبة لأداء البطاقة.

ولكن الشيء الملاحظ هنا مع RTX 3070 TI هو استهلاك الطاقة المُرتفع ، حتى عن RTX 3070 ، حيث سجلت البطاقة مُعدل استهلاك للطاقة 300 وات! وهي زيادة حوالي 60 وات عن بطاقة RTX 3070 التي كانت تأتي مع 240 وات لاستهلاك الطاقة ، وهي زيادة وجدناها مرتفعة للغاية خصوصاً ان البطاقة في الواقع لا تقدم تلك الطفرة المُنتظرة في الأداء التي من أجلها تستحق كل تلك الزيادة في مُعدل إستهلاك الطاقة.

التقييم والحكم النهائي للبطاقة

البطاقة RTX 3070 TI لا تقدم قيمة حقيقية هنا عندما يتم مُقارنتها ببطاقة RTX 3070 وقت إطلاقها التي كانت علامة فارقة في تاريخ البطاقات الرسومية من حيث السعر مُقابل الأداء، لولا الظروف المُتعلقة بسوق التعدين وفيروس كورونا ونقص مخزون البطاقات وأسعارها المبالغ فيها ، لكان للبطاقة RTX 3070 شأن أخر.

أبرز ما تم إضافته في هذا التحديث هو مجرد بضع إطارات إضافية التي لم تُقرب البطاقة في حقيقة الأمر من بطاقة RTX 3080 ولم تبتعد كثيراً عن أداء RTX 3070 حيث كانت أفضل منها بحوالي 7% فقط في المتوسط ، وحصولها علي ذواكر GDDR6X يعد هو الميزة الرئيسية هنا بالرغم من هذا لن يفرق مع المستخدم في الأداء الواقعي.

حتى حجم الذواكر نفسها لم يحصل على تحديث ، ظل 8 جيجابايت وهو ليس بعيب في الواقع ولكن نُشاهد حالياً البطاقات جميعها تأتي مع 12 جيجابايت من الذواكر الرسومية، لذلك كان من الممكن إضافة ذلك لجعل ذلك التحديث "منطقياً" بعض الشيء.

يتم تسعير الشريحة RTX 3070 TI بسعر 599 دولار كسعر إطلاق رسمي ، وهي بذلك أرخص من RTX 3080 بـ 100 دولار ، وأغلى من RTX 3070 بـ 100 دولار ولكن فارق الأداء بينها وبين RTX 3070 لا يتعدى 10% وبالتالي الذهاب مع بطاقة RTX 3070 إذا كنت تريد توفير بعض الدولارات سيكون خياراً أكثر واقعية.

بينما الذهاب مع RTX 3080 من أجل الاستمتاع بدقة العرض 4K بشكل أكبر سيكون الخيار المنطقي اذا كان ليس لديك مشكلة في إنفاق 100 دولار أخرى ، هذا بالطبع كله كلام "فارغ" لأن كل تلك الأسعار ليست هي ما ستجدها في الأسواق في الحقيقة.

نسخة Gigabyte RTX 3070 Ti Gaming OC قدمت تبريد ممتاز كالعادة من نُسخ Gaming OC الخاصة بشركة Gigabyte على الرغم من وجود تعليقات بشكل عام على التصميم الذي يحتاج لبعض التعديل بالأخص من ناحية الشكل الجمالي، بشكل عام لا يوجد الكثير حقيقة حول هذه البطاقة لنقوم بذكره لذا سنترككم مع التقييم النهائي.

التقييم

الأداء
السعر
التبريد
التصميم
مزايا إضافية

7/10

الإيجابيات

  • البطاقة أسرع من RTX 3070 بحوالي 7% في أداء الألعاب.
  • أداء ممتاز على دقة العرض 2K.
  • أداء جيد على دقة العرض 4K مع مُعظم الألعاب.
  • تأتي مع ذواكر GDDR6X الرسومية الأسرع في العالم.
  • درجات الحرارة جيدة.
  • دعم واجهة PCI-Express 4.0.

السلبيات

  • فارق الأداء بينها وبين RTX 3070 ضئيل ولا يقلل الفجوة بينها وبين RTX 3080.
  • كان من الممكن رفع حجم الذواكر بدلاً من 8 جيجابايت.
  • استهلاك الطاقة مرتفع وزيادة غير مقبولة.
  • بعض التقنيات بلا جدوى في الوقت الحالي مثل تقنية RTX IO.
  • غياب منفذ USB-C.