بعد انقشاع الغبار وهدوء العاصفة نسبياً عن تقنية تتبع الأشعة والتقنيات الجديدة التي تجلبها المعمارية الجديدة Turing وبعيداً عن البطاقات بعيدة المنال التي تضخمت أسعارها وأصبحت تصل حتي سعر 1200 دولار حان وقت العودة للواقع ، مع البطاقات الأكثر شعبية بين اللاعبين ، فمن من مجتمع اللاعبين لديه شاشات بدقة 4K اللهم إلا قلة صغيرة من المُستخدمين ومازال السواد الأعظم من اللاعبين يمتلك شاشات ذات دقة Full HD واتجاه جزء لا بأس به إلى الشاشات ذات دقة 2K مع بُعد مُعظم اللاعبين عن الدقة الأعلى وذلك لما تمثله تلك الدقة من عبأ رسومي على المُعالج الرسومي بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة تلك الشاشات والبطاقات الرسومية اللازمة لتشغيلها بكفاءة.

نرجع إلى الخيار الأفضل الذى تملكه الآن إذا كنت تريد أن تتوجه إلى آفاق تتبع الأشعة مع معمارية Turing بدون أن تُنفق ثروة على العتاد اللازم لتشغيل تلك التقنية , ولكن مع تلك الفئة يبرز السؤال الأهم، هل نحن فعلاً مُحتاجين لتلك التقنية؟

هل تجبرنا Nvidia على أبتلاع تقنية تتبع الأشعة؟

بسعر يبداً من 350$ تعتبر البطاقة RTX 2060 هي أرخص خيار إذا أردت أن تحصل على الخواص الحصرية الجديدة لجيل Turing ولكن هل أنت بالفعل بحاجة إلى تلك التقنية؟! كنت أتوقع أن تحاول إنفيديا أن تُخفض من سعر تلك البطاقة إلى الحد الأقصى عن طريق إزالة الأنوية الخاصة بتتبع الأشعة RT Cores وأنوية ال Tensor Cores التي تقوم بمعالجة الذكاء الاصطناعي المستخدم في تقنية DLSS والتي تحسن من معادل التعرج بدون أن تؤثر على الأداء ، ذلك العتاد هو الذى يساهم في جعل البطاقة قادرة على معالجة تتبع الأشعة بقدرة تصل إلى 5 Gigarays بالثانية بتسريع عتادي Hardware Accelerated , تعتبر تلك البطاقة هي الأقل بين قرناءها من نفس المعمارية ولكن وجود تلك التقنيات هو ما ساهم في رفع سعر البطاقة بشكل كبير مُقارنة بالجيل السابق الذى لم يحتوي على مثل هذا العتاد الرسومي الجديد والذى استغرق عشرة سنوات من التطوير.

NVIDIA RTX Turing