عندما أعلن المطور نوتي دوج عن أن سلسلته الأشهر والأكثر تحقيقًا للمبيعات لم تنته بانتهاء قصة اللص نيثن دريك مع الجزء الرابع من السلسلة Uncharted 4: A Thief's End، تشوقنا جميعًا لما يُمكن أن نراه مع الجزء الجديد. بدأ العمل على إضافة للجزء الرابع، لكن تجاوز الامر حجم الإضافات الطبيعية ليصل إلى محتوى يتجاوز 10 ساعات، فقرر المطور أن يُفرد للعبة جزءًا منفردًا أو دعنا نُسميه إضافة مستقلة، بمعنى أنها ليست لعبة كاملة وليست في نفس الوقت محتوى إضافي عادي وذلك من حيث الحجم والسعر والمحتوى.

وبالفعل صدرت اللعبة في 23 أغسطس الماضي وسط زحام Gamescom وما تبعه من احداث، ولكن لأهمية وخطورة الاتجاه الذي تخطوه السلسلة حاليًا آثرنا أن نقف عندها ولو قليلًا لنُجيب على السؤال الأهم .. هل تستحق سلسلة Uncharted أن تستمر؟ أم أن الحكم الاختياري عليها بالموت الآن أفضل من الحكم الاضطراري الذي قد يتخذه المطور بسبب ملل ونفور اللاعبين عن السلسلة وهو أمرٌ قد يحدث مستقبلًا وحدث بالفعل مع ألعاب مثل Assassins Creed التي اُضطر مطورها لقتلها باختياره لمدة عامين حتى يعود للاعبين بجزء جديد لكن مع تعديلات وإبداعات كثيرة. دعني أصيغ لك السؤال مرة أخرى .. في عالمٍ مليء بألعاب التصويب الجماعية من منظور الشخص الأول Online FPS وألعاب الـ Battle Royale وألعاب الـ Shooter Heroes .. هل لا زال هناك متسع للمزيد من الألعاب الخطية التي تتبع فئة الأكشن والمغامرة والألغاز؟

 ثم إن هناك سؤالًا أهم، وهو هل كان هُناك استراتيجية كبيرة في مُخيلة المطور لتقديم شخصيتي نادين وكلوي بشكل أكثر عمقًا ابتداءً من الظهور الأول لكليهما في الجزء الثاني والرابع؟ أم أن الأمر جاء محض صُدفة بعد النجاح الساحق الذي حققه نيثن دريك في نهايته؟ هل كان الجزء الرابع هو النهاية الموعودة لكن النجاح الهائل هو ما حال دونها في اللحظات الأخيرة؟ نحن نُرجح الاحتمال الأول بالنظر إلى أن شخصية مثل كلوي كانت غنية بالتفاصيل المغرية من أول ظهورٍ لها في الجزء الثاني من السلسلة.

https://www.youtube.com/watch?v=-xw-c5KILjs

لكن وبعيدًا عن الإجابات السريعة، دعنا نُحاول أن نجيب على كل هذه الأسئلة من خلال مراجعتنا للعبة Uncharted The Lost Legacy وذلك من خلال عدة نقاط هي: